العراق: 60 إصابة في صفوف المتظاهرين وسط بغداد

12:26 م السبت 30 يوليو 2022

أرشيفية

بغداد - (أ ش أ)

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، عن استقبال 60 إصابة مختلفة من المتظاهرين أمام بوابة المنطقة الخضراء وسط العاصمة (بغداد)؛ توزعوا على ثلاثة مستشفيات، مؤكدة استمرار استنفار مؤسساتها وملاكاتها لإسعاف وعلاج الجرحى.

إعلان

وذكر بيان للوزارة أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن "مؤسسات الوزارة في بغداد استقبلت 60 إصابة مختلفة حتى الآن، حيث نقلت 25 إصابة إلى مستشفى الكرامة أغلبها بسيطة الى متوسطة الشدة، و27 إصابة نقلت الى مستشفى اليرموك، 6 منها إصابات شديدة و8 إصابات متنوعة الشدة نقلت إلى مستشفى الشيخ زايد".

وأكد البيان أن "وزارة الصحة مستمرة باستنفار مؤسساتها وملاكاتها لإسعاف وعلاج الجرحى وتقديم كافة الإجراءات الصحية اللازمة".

ومن جهة أخرى، ذكرت (واع) أن المتظاهرين دخلوا إلى المنطقة الخضراء.

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية مصطفى الكاظمي، قد وجه القوات الأمنية بحماية المتظاهرين، داعياً المتظاهرين إلى التزام السلمية في حراكهم، وعدم التصعيد، والالتزام بتوجيهات القوات الأمنية التي هدفها حمايتهم، وحماية المؤسسات الرسمية.

وأكد الكاظمي، حسب بيان لمكتبه الإعلامي، أن "استمرار التصعيد السياسي يزيد من التوتر في الشارع وبما لا يخدم المصالح العامة"، مشدداً على أن "القوات الأمنية يقع عليها واجب حماية المؤسسات الرسمية وضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية لحفظ النظام".

وكانت وكالة الأنباء العراقية، قد أشارت إلى تجدد التظاهرات في وقت سابق اليوم أمام بوابة المنطقة الخضراء وسط العاصمة (بغداد) قرب جسر الجمهورية؛ للمطالبة بالإصلاح، حيث حاول المتظاهرون إسقاط الحواجز "الكونكريتية" من أمام بوابة الخضراء من جهة وزارة التخطيط، وذلك بعد اجتيازهم الحواجز على جسر الجمهورية.

هذا المحتوى من

إعلان