إعلان

أبو الغيط يبحث مع وزير فلسطيني الأوضاع في مدينة القدس

02:08 م الإثنين 18 يوليو 2022

أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

القاهرة - أ ش أ

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، خلال لقائه بمقر الجامعة، اليوم الاثنين، وزير شئون القدس في الحكومة الفلسطينية الدكتور فادي الهدمي، الأوضاع في مدينة القدس في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق المدينة وأهلها.

وصرح المتحدث باسم الأمين العام جمال رشدي بأن اللقاء تناول أوضاع مدينة القدس في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية والمسيحية، وكذا المقدسيون، على يد قوات الاحتلال.

واستمع أبو الغيط باهتمام لاستعراض شامل قدمه الوزير الفلسطيني، متناولاً المحاولات المستمرة للحكومة الإسرائيلية التضييق على الوجود الفلسطيني في المدينة وحصاره بالمستوطنات، فضلاً عن السعي إلى تقسيم الأقصى زمانياً ومكانياً عبر تكثيف الاقتحامات التي تقوم بها جماعات يهودية متطرفة للحرم القدسي الشريف.

وأعرب أبو الغيط عن تقديره الكامل للصمود الفلسطيني في المدينة برغم ممارسات الاحتلال وخططه، مؤكداً أهمية تعزيز الدعم العربي لهذا الصمود بكافة الوسائل الممكنة، سياسياً واقتصادياً ومعنوياً، مشدداً على أن قضية القدس تهم كل عربي ومسلم ولا ينبغي أن يتحمل عبئها الفلسطينيون وحدهم، مضيفاً أن ممارسات الاحتلال في المدينة تُهدد بإشعال صراعات دينية خطيرة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: