إعلان

روسيا تستعد لهجوم كبير على شرق وجنوب أوكرانيا تخوفا من الأسلحة الغربية الجديدة

07:53 م الأحد 17 يوليه 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (بي بي سي)

قالت موسكو إن قواتها ستكثف هجومها العسكرية في "جميع مناطق العمليات". وأكد تلك المعلومة مسؤول عسكري أوكراني قائلا إن روسيا تستعد للمرحلة التالية من هجومها في أوكرانيا.

ومع بدء وصول الشحنات الغربية من الأسلحة البعيدة المدى إلى ساحة المعركة في أوكرانيا، وسعت روسيا من قصف الصواريخ في الأيام الأخيرة، ليشمل المدن الكبرى.

وقال المتحدث باسم المخابرات العسكرية الأوكرانية، إن القصف الجوي والبري والبحري تواصل على طول خط التماس على مدى 24 ساعة، مع وجود نشاط مكثف للطيران.

ومن الواضح أن الاستعدادات جارية الآن لمرحلة هجوم واسعة". إذ أمر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الوحدات العسكرية بتكثيف العمليات لمنع الضربات الأوكرانية على شرق أوكرانيا والمناطق الأخرى التي تسيطر عليها روسيا مث جزيرة القرم، وقال إن كييف قد تضرب البنية التحتية المدنية أو السكان.

وقال الجيش الأوكراني إن روسيا تستعد لشن هجوم على سلوفيانسك، في المنطقة الشرقية من دونيتسك. وأكدت وزارة الدفاع البريطانية، الأحد، أن روسيا تعزز دفاعاتها عبر المناطق التي تحتلها في جنوب أوكرانيا، بعد مخاوف من قصف أوكراني مضاد لمناطق الدونباس والقرم.

ويبدو أن تصريحات شويغو يوم السبت كانت بمثابة رد مباشر على ما تقوله كييف: إنها نفذت سلسلة من الضربات الناجحة على 30 مركزا لوجستيا وذخيرة روسية، باستخدام عدة أنظمة إطلاق صواريخ متعددة قدمها الغرب مؤخرا.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان