إعلان

كولومبيا تؤكد مقتل زعيم حرب عصابات منشق عن "فارك" واختفاء جثته

04:26 م السبت 16 يوليه 2022

كولومبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بوجوتا-(بي بي سي):

أكدت الحكومة الكولومبية مقتل زعيم المعارضة المسلحة المنشق نيستور غريغوريو فيرا فرنانديز المعروف باسمه المستعار إيفان مورديسكو، في هجوم بالقنابل نفذته القوات المسلحة في الأسبوع الماضي في جنوب غرب البلاد.

وقال وزير الدفاع الكولومبي دييغو مولانو خلال مؤتمر صحفي شارك فيه أيضا قادة الجيش والشرطة في العاصمة في بوغوتا الجمعة إن القوات الحكومية قتلت زعيم حرب العصابات نيستور في عملية عسكرية نفذتها الأسبوع الماضي واستهدفت فصيلا مسلحا انشق عن القوات المسلحة الثورية لكولومبيا "فارك".واعتبر قتله ضربة قاسمة للحركة.

وكان الفصيل المنشق قد رفض الإنضمام إلى اتفاق السلام التاريخي الذي وقعته "فارك" مع الحكومة قبل ست سنوات.

وقتل أيضا تسعة مسلحين في الهجوم الذي شنته الجيش الكولمبية على معسكر تابع للفصيل المنشق يقع في منطقة كاكيتا.

وقالت حكومة كولمبيا إنها تأكدت من خلال مراقبة الاتصالات بين أفراد الفصيل المنشق أن القتيل هو بالفعل مورديسكو، الذي لم تعثر السلطات على جثته في موقع الهجوم، وأشار مسؤولون في بوغوتا إلى أن منشقي "فارك" قد استعادوا رفات مورديسكو قبل أن تتمكن القوات الحكومية من الوصول إليه.

وترغب جميع الأطراف في كولومبيا في وضع حد للصراع المستمر منذ أكثر من 50 عاما، لكن معارضي الحكومة يصرون على إعادة التفاوض بشأن بعض بنود اتفاق السلام.

وأسفر النزاع المسلح في كولمبيا الذي يعد آخر نتائج الحرب الباردة عن مقتل 260 ألف شخص، وأدى إلى نزوح أكثر من 6 ملايين شخص عن ديارهم.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: