إعلان

مسؤولة أممية تؤكد سقوط صواريخ إيرانية في السعودية.. ما القصة؟

06:08 م الخميس 30 يونيو 2022

روزماري دى كارلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أشارت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، روزماري دي كارلو، إلى أنه تم تفقد حطام صواريخ سقطت بالسعودية واتضح أنها إيرانية الصنع.

ولم تحدد المسؤولة الأممية، حسبما نقلت عنها فضائية العربية، متى سقطت تلك الصواريخ، أو مصدرها.

ولكن المملكة العربية السعودية، عادة ما تتهم ميلشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، بشن هجمات بصواريخ باليستية إيرانية الصنع.

وتتجاهل مليشيات الحوثي المدعومة من إيران كل الدعوات الدولية لوقف التصعيد العسكري والدخول في مشاورات جادة لإنهاء معاناة اليمنيين جراء الانقلاب وحروب الحوثي بالوكالة لصالح النظام الإيراني.

وتتعمد مليشيات الحوثي في هجماتها استهداف الأعيان المدنية والاقتصادية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية ضمن نهجها الرافض لكل الجهود والمبادرات الدولية للحل السياسي، وذلك باستخدام الصواريخ والطائرات الإيرانية.

وكان المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن قال في مؤتمرات صحفية سابقة، قال إن إيران أصبحت نقطة الانطلاق الأولى لتهريب الأسلحة لها والتي تنشر الدمار وتهدد أمن المنطقة وتتعمد استهداف المدنيين في الأراضي السعودية بها.

يأتي ذلك فيما قال تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن النظام الإيراني يتعمد إعطاء الميليشيات صواريخ نوعية لتقويض الأمن الإقليمي، معربا عن رفضه الإملاءات الإيرانية للميليشيات الحوثية، كما اتهم الحرس الثوري الإيراني باستخدام جماعات تهريب دولية لتوريد السلاح للميليشيات.

فيديو قد يعجبك: