إعلان

مسؤول أوكراني: القتال في مدينة سيفيرودونيتسك يزداد صعوبة

01:11 م الأربعاء 15 يونيو 2022

مدينة سيفيرودونيتسك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كييف - (د ب أ):

صرح مسؤول أوكراني كبير بأن القتال حول مدينة سيفيرودونيتسك ومناطق أخرى في شرق أوكرانيا "يزداد صعوبة".

وقال سيرهي هايداي، حاكم منطقة لوهانسك، عبر "تلجرام" اليوم الأربعاء :"جنودنا يصدون العدو على ثلاث جبهات في وقت واحد. إنهم يحمون سيفيرودونيتسك، ولا يسمحون بأي تقدم إلى ليسيتشانسك".

وأصبحت سيفيرودونيتسك نقطة محورية في الحرب منذ أسابيع. وسيمثل سقوط المدينة الصناعية في يد القوات الروسية انتصارا كبيرا لموسكو، وربما يضع قواتها على الطريق للسيطرة على منطقة دونباس الأوسع.

وذكر تقرير للاستخبارات البريطانية اليوم أن القوات الروسية تسيطر بالفعل إلى حد كبير على سيفيرودونيتسك. كما أصبحت المدينة أكثر عزلة بعد تفجير الجسور التي تربط بينها وبين ليسيتشانسك.

وتقول كييف إن ما بين 540 و 560 مدنيا يستخدمون مباني مصنع آزوت للكيماويات في سيفيرودونيتسك للاحتماء من القنابل.

وأشار تقييم الاستخبارات البريطانية إلى أنه من المرجح أن يتم تثبيت قوات روسية في آزوت وحوله، بينما يمكن للمقاتلين الأوكرانيين البقاء على قيد الحياة تحت الأرض.

ورجح التقييم أن يمنع هذا روسيا بصورة مؤقتة من إعادة تكليف هذه القوات بمهام في مناطق أخرى.

وكانت روسيا أعلنت فتح ممر إنساني للمدنيين المحاصرين في المصنع صباح الأربعاء. ورغم مناشدات كييف لإجلائهم إلى مناطق خاضعة لسيطرة أوكرانيا، فإن موسكو لن تسمح لهم إلا بالمغادرة لمناطق تحت سيطرتها.

كما دعت روسيا المقاتلين الأوكرانيين في سيفيرودونيتسك للاستسلام. وتعهدت وزارة الدفاع في موسكو بأنه سيتم الحفاظ على حياتهم.

فيديو قد يعجبك: