إعلان

القوات الإسرائيلية تقتل صبيا فلسطينيا في بيت لحم

11:16 ص السبت 28 مايو 2022

ساحة كنيسة المهد في بيت لحم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الضفة الغربية-(بي بي سي):

يعم اليوم مدينة بيت لحم إضراب شامل حتى الساعة الواحدة ظهرا، حدادا ومشاركة في تشييع جثمان الطفل يزيد غنيم الذي قتل برصاص القوات الإسرائيلية في بلدة الخضر جنوب المدينة مساء أمس.

يبلغ يزيد 15 عاما وقتل بالقرب من بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة بحسب الصحة الفلسطينية التي قالت إن محمد غنيم توفي متأثرا بإصابته نتيجة إطلاق الرصاص عليه. وأضاف البيان أن الطفل أصيب برصاصة في رقبته وظهره في بلدة الخضر قرب بيت لحم. وهو ثاني فتى فلسطيني يقتل هذا الأسبوع

وقال الجيش الإسرائيلي إنه رد بالذخيرة الحية عندما ألقى عدد من المشتبه بهم حجارة وقنابل حارقة على جنود "كانوا يقومون بنشاط أمني روتيني" في المنطقة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها إن القتل "جزء من سلسلة الجرائم والإعدامات الميدانية التي نفذتها قوات الاحتلال". وأصابت القوات الإسرائيلية أكثر من 200 شخص بجراح في احتجاجات بالقرب من مدينة نابلس في الضفة الغربية، يوم أمس الجمعة، بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء عن الهلال الأحمر الفلسطيني.

وقتلت القوات الإسرائيلية أكثر من 46 فلسطينيا منذ بداية العام، من بينهم مسلحون ونشطاء ومارة. وأظهرت البيانات التي جمعتها - الحركة الدولية للدفاع عن الأطفال في فلسطين - أن ثمانية من الضحايا على الأقل من الأطفال.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: