إعلان

وسط القصف الروسي.. معاناة قوات الإطفاء في مدينة خاركيف الأوكرانية

02:21 م الخميس 28 أبريل 2022

القصف الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كييف- (أ ف ب)

"لا نأبه للخطر"، في كل يوم ينتشر عناصر الإطفاء في شوارع خاركيف لإخماد الحرائق التي يسببها القصف الروسي، ومع مرور أكثر من شهرين على اندلاع الحرب باتوا يعانون الإرهاق في ثاني أكبر مدن أوكرانيا.

الأرقام مروعة، فقد اندلع أكثر من ألف حريق في منطقة خاركيف، فيما تضرر أو دمر أكثر من ألفي مبنى بسبب النيران في المدينة وحدها وقتل أكثر من 140 مدنيا تحت الأنقاض بحسب ما قال يفغين فاسيلينكو المتحدث الإقليمي باسم جهاز الطوارئ الأوكراني.

وتستهدف الصواريخ الروسية يوميا بشكل أساسي الأحياء الشمالية الشرقية والشرقية الأقرب إلى خط المواجهة. لا يزال سكان يعيشون هناك، الضربات عشوائية ومتفرقة وتحدث في أي وقت من النهار أو الليل وتحصد الأرواح أحيانا.

مساء الأربعاء، أوقعت عمليتا قصف قتيلا و جريحين. أما الثلاثاء كانت الحصيلة ثلاثة قتلى.

وقال رومان كاتشا نوف على رأس الثكنة رقم 11 "في زمن السلم، يمكن أن يكون هناك حريق كبير واحد فقط لكن خلال الحرب يمكن أن يكون هناك حوالى عشر حرائق".

وأضاف "قبل أسبوعين حصل قصف كثيف".

وتابع المسؤول "تدخلت 56 سيارة إطفاء في أحياء مختلفة من وسط المدينة. من مبنى الى آخر، ثم بدأوا بقصف سالتيفكا" الحي الواقع في الشمال الشرقي المستهدف كثيرا.

وقال "يستمر الأمر على هذا النحو كل يوم. ليس لدى العناصر وقت كاف للراحة وهذا هو الجزء الأصعب. إنه مرهق"، الأربعاء، وبعد التدخل في مرآب تصاعد منه الدخان، بقي أحد عناصر الإطفاء جالسا لفترة طويلة، وجهه أسود جزئيا ويتصبب منه العرق.

وتلقى عناصر الإطفاء هذا الأسبوع زيارة من مجموعة صغيرة من الزملاء الأميركيين، جاؤوا لتسليم معدات وتقديم دورات تدريب على الإسعافات الأولية.

وخلف عنبر الثكنة حيث توجد سيارات إطفاء قديمة تعود إلى الحقبة السوفياتية إلى جانب أخرى أكثر حداثة، يعرض رومان كاتشانوف لضيوفه كومة من بقايا صواريخ من كل الأحجام، في دليل على الضربات المتعددة على المدينة.

وردا على سؤال حول المخاطر التي يواجهها عناصره، فيما يقصف الروس المكان نفسه مرتين بفارق 10 أو 15 دقيقة يقول "نحن لا نأبه للخطر! علينا أن نذهب إلى هناك لم نعد ننتبه له بعد الآن، بالنسبة إلينا نقوم بعملنا فقط".

هؤلاء الأشخاص يلهمونني

منذ اندلاع الحرب قبل أكثر من شهرين، قتل في منطقة خاركيف وحدها عنصر إطفاء وثلاثة من عمال إزالة الألغام خلال عملهم، بحسب المتحدث يفغين فاسيلينكو.

وقال رئيس الثكنة رقم 11 "قتل أحد عناصر الإطفاء لدينا تحت القصف، أمامي مباشرة بدون اعطاء المزيد من التفاصيل، بالإضافة إلى ملابسهم غير المريحة والواقية والتي تزن حوالى 10 كيلوجرامات، يرتدي بعض عناصر الإطفاء أيضا سترات واقية من الرصاص.

لكن المتطوعين كثر

وقال رومان كاتشانوف، "في الوقت الحالي يعمل ثلاثة آلاف من عناصر الإطفاء من منطقة خاركيف معا كفريق واحد. لدينا عدد كافٍ من الناس ولدينا ما يكفي من المعدات".

بشعره القصير ولياقته البدنية العالية، حضر كلينت سانت مارتن، وهو عنصر سابق في البحرية خدم في العراق، ضمن الفريق الصغير الذي جاء من الولايات المتحدة لتقديم المساعدة لزملائه الأوكرانيين.

بعد زيارة الى الثكنة الأقرب إلى مناطق شمال شرق خاركيف، وافق مبتسما على التقاط صور له وهو يضع خوذة عناصر الإطفاء الأميركيين.

يقول لوكالة فرانس برس "هذا هو أول فريق (من المتطوعين) وآمل أن يأتي المزيد إلى أوكرانيا لدعم عناصر الإطفاء الأوكرانيين ومهمتهم ضد هذه الحرب العبثية".

يضيف "إنه أمر مثير للإعجاب، أكن الكثير من الاحترام لهم، وسأعود إلى خاركيف هؤلاء الأشخاص يلهمونني".

من جهته يأمل رومان كاتشا نوف "فقط أن ينتهي كل شيء" مع أن "لا أحد يعرف متى ستكون النهاية".

وأضاف نأمل أن يفهم الروس من هو بوتلر وأن يطردوه، مستخدما تعبيرا مسيئا يجمع بين اسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين واسم هتلر.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان