إعلان

الرئيس الأوكراني لقادة أوروبا: قد تكون هذه آخر مرة تروني بها

08:29 م الجمعة 25 فبراير 2022

فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عطايا:

أخبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، زعماء الاتحاد الأوروبي، بأنه "ربما تكون هذه آخر مرة تروني فيها على قيد الحياة"، وفقا لما ذكره موقع "أكسيوس".

جاء ذلك خلال مؤتمر عبر الفيديو مساء الخميس، وفقا لمصدرين أوربيين على اطلاع بالمكالمة لموقع أكسيوس.

وحذر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، من أن الهدف الأساسي لروسيا على ما يبدو هو تطويق كييف و"قطع رأس" حكومتها.

وقال زيلينسكي، الخميس، إن "قوات التخريب" الروسية تتواجد في كييف وتطارده وعائلته.

وأوضح "أكسيوس" أن زيلنسكي أجرى مكالمة عبر الفيديو، قبل أن يتخذ زعماء دول الاتحاد الأوروبي سلسلة جديدة من العقوبات ضد روسيا.

وقال دبلوماسي أوروبي لـ"أكسيوس"، إن "زيلينسكي ضغط عليهم (الاتحاد الأوروبي) لاتخاذ خطوات لم يكونوا مستعدين لها حتى الآن".

أعلن وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، عزم التكتل على تجميد الأصول المملوكة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف، مؤكدين أنه لن تم منعهما من دخول دول الاتحاد الأوروبي للاحتفاظ بخيار المفاوضات.

وأفادت صحيفة "الجارديان" البريطانية، عبر موقعها الإلكتروني، بأن هذه الخطوة رمزية إلى حد كبير، فمن غير المرجح أن يكون للرئيس الروسي أصول شخصية يمكن تحديدها في الخارج، لكنها ستكون جزءًا من محاولة تسليط الضوء على عزم الاتحاد الأوروبي على معاقبة روسيا على العملية العسكرية التي تقوم بها في أوكرانيا.

ونقلت الصحيفة عن جوزيب بوريل منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، تأكيده أن بوتين ولافروف سيكونان على قائمة العقوبات "إذا لم تكن هناك مفاجآت ولم يعترض أحد على القرار، لأننا نحتاج إلى الإجماع"، وذلك على هامش اجتماعات مجلس خارجية الاتحاد الأوروبي.

من جانبه.. قال وزير خارجية لوكسمبورج جان أسيلبورن: "أعتقد أننا نتفق على بوتين ولافروف، فيما يتعلق بملف تجميد الأصول"، مرجحًا أن يتم التوصل إلى إجماع في هذا الشأن، بحسب الـ"جارديان".

فيديو قد يعجبك: