إعلان

مستشار ألمانيا يعلن خطوات واسعة النطاق لإعادة الفتح

07:39 م الأربعاء 16 فبراير 2022

المستشار الألماني الجديد أولاف شولتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الأربعاء، عن خطوات واسعة النطاق لإعادة الفتح في ظل جائحة كورونا.

وفي أعقاب المشاورات التي عقدتها الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات لبحث كيفية المضي قدما في مواجهة وباء كورونا، قال شولتس: "نستطيع أن ننظر إلى الأمام بتفاؤل أكبر من الأسابيع الماضية".

ووصف شولتس اليوم بأنه "يوم خاص تماما" في الجائحة، مشيرا إلى أن ألمانيا تجاوزت موجة أوميكرون بصورة أفضل مقارنة بدول مجاورة، وقال إنه تم الوصول إلى نقطة الذروة في الوقت الراهن.

ورأى شولتس أن التدابير التي اتخذتها الحكومة الاتحادية والولايات حققت الحماية للصحة والحياة وأمكن من خلالها تفادي حدوث إغلاق.

وفي الوقت نفسه، قال شولتس إن الجائحة لم تنته بعد مطالبا بعدم التخلي عن الحذر رغم كل التفاؤل.

وكان شولتس أعلن أن الحكومة الاتحادية والولايات اتفقت على إلغاء غالبية قيود كورونا اعتبارا من العشرين من مارس المقبل.

غير أنه سيتم الإبقاء على تدابير حماية مثل ارتداء الكمامة وأخذ مسافة للتباعد المكاني.

وتضمن نص القرار السماح للملقحين والمتعافين بمعاودة الذهاب إلى النوادي وصالات الرقص (الديسكو) اعتبارًا من الرابع من الشهر المقبل مع تقديم نتيجة سلبية لاختبار حديث للكشف عن كورونا ويمكن عدم تقديم هذه النتيجة في حال كان الزائر حاصلاً على الجرعة التنشيطية لكورونا.

وقررت الحكومة الاتحادية والولايات إلغاء إلزام أرباب العمل اعتبارا من 20 من الشهر المقبل بالسماح لعامليهم بالعمل من المنزل في حال كان ذلك ممكنا، ونصت الورقة على إسقاط الإلزام الخاص بالعمل من المنزل اعتبارًا من 20 مارس في حال سمحت تطورات الجائحة بذلك.

كما قررت الحكومة والولايات إلغاء القيود الخاصة باللقاءات الشخصية للملقحين والمتعافين حيث سيتم السماح من جديد بالتقاء أي عدد منهم.

وسيتم السماح بحضور عدد أكبر من المشاهدين لمباريات كرة القدم والفعاليات الكبيرة اعتبارا من الرابع من الشهر المقبل.

وسيتم فتح المطاعم والفنادق أمام الجميع اعتبارا من الرابع من الشهر المقبل مع إلزام غير الملقحين بإحضار نتيجة سلبية لاختبار سريع للكشف عن كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان