إعلان

نائبة رئيس وزراء أوغندا تشيد بالطفرة الكبيرة في تنفيذ المشروعات المصرية في بلادها

10:17 م الثلاثاء 15 فبراير 2022

أوغاندا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أوغندا - (أ ش أ)

أشادت النائبة الأولى لرئيسة الوزراء وزيرة شئون شرق إفريقيا الأوغندية ريبيكا كاداجا، بالطفرة الكبيرة في تنفيذ المشروعات المصرية في أوغندا خلال الشهور الأخيرة، والتي تتماشي مع أهداف الاستراتيجية الأوغندية للتنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال استقبال المسئولة الأوغندية اليوم الثلاثاء للسفير أشرف سويلم، سفير جمهورية مصر العربية في كمبالا.

ذكرت وزارة الخارجية - على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الثلاثاء - أن اللقاء تطرق إلى مجمل العلاقات الثنائية وسبل الدفع بها في مختلف المجالات الحيوية للبلدين.

وثمنت كاداجا، العلاقات الممتدة التي تجمع مصر وأوغندا، معربة عن تطلعها إلى الدفع بسبل التعاون مستقبلاً في المجالات التي تحقق مصالح البلدين.

من جانبه، تناول السفير أشرف سويلم أوجه الدعم المصري المقدم للجانب الأوغندي، والذي شهد زخمًا كبيرًا مؤخرًا، بما يعكس تنامي العلاقات الثنائية والتوجهات المصرية الداعمة للتنمية في القارة الإفريقية.

واستعرض المشروعات المصرية الكبرى التي تم تنفيذها مؤخرًا، ومن بينها مشروع محطة "بوسيا" للطاقة الشمسية، وافتتاح المركز الطبي المصري في مدينة "جينجا"، وتدشين مرحلة جديدة من العمل بالمزرعة النموذجية المصرية المشتركة، بجانب المشروعات التي تنفذها بعثة الري المصرية مثل إزالة الحشائش من البحيرات الأوغندية وإنشاء خزانات لحصاد مياه الأمطار.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: