إعلان

السفير الروسي في واشنطن: لم نتلق أي مقترحات أمريكية حول اجتماع بين بوتين وبايدن

12:22 م السبت 05 نوفمبر 2022

السفير الروسي أناتولي أنتونوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روسيا - (أ ش أ)

قال السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف، اليوم السبت، إن روسيا لم تتلق أي مقترحات من الولايات المتحدة حول ترتيب اجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن لمناقشة الأزمة الأوكرانية أو أي من القضايا الملحة الأخرى.

وأضاف أنتونوف - خلال مؤتمر صحفي في سان فرانسيسكو، نقلت وكالة "تاس" الروسية مقتطفات منه - أنه لحل الأزمة الأوكرانية يجب على موسكو وواشنطن التعلم من الدروس المستفادة من أزمة الصواريخ الكوبية لحل خلافاتهم القائمة على مستوى العلاقات الثنائية والدولية.

وتابع: نحتاج للنظر عن كثب إلى نتائج أزمة الصواريخ الكوبية لتحديد كيفية إدارة البلدين تلك الأزمة، ربما حان الوقت للنظر إلى التاريخ ومحاولة استخدام تلك الدروس من أزمة الصواريخ الكوبية.

وأردف قائلا: "كنا على حافة نزاع نووي آنذاك، ومع ذلك تمكنت الحكومتان (الروسية والأمريكية) من العثور على القوة واتخاذ خطوة للوراء أو للقاء بعضهما البعض في منتصف الطريق لحل الأزمة، ونجحوا بالفعل في ذلك".

ولفت أنتونوف إلى أن "الوضع حاليا مختلف بكل تأكيد، ولا يمكننا ببساطة القول إن الأمور متشابهة كما كانت منذ 60 عاما.. ربما نحتاج إلى إيجاد مخططات جديدة.. ومن جانبنا نحن مستعدون لإقامة حوارا مفتوحا على الأقل حول استقرار العلاقات الروسية-الأمريكية".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان