إعلان

بينهم مصريون.. غرق مركب هجرة غير شرعية تقل 68 شخصا على سواحل اليونان

02:47 م الجمعة 04 نوفمبر 2022

غرق مركب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

كشفت خفر السواحل اليونانية، عن إنقاذ نحو 12 شخصًا كانوا على قارب هجرة غير شرعية ضمن حوالي 68 شخصًا من جنسيات مختلفة أغلبهم مصريين، خرجوا من إحدى الموانئ التركية متوجهين إلى إيطاليا لتغرق على سواحل اليونان الثلاثاء الماضي بسبب سوء الأحوال الجوية، حسب سي إن إن باليوناني.

ووفقًا لسي إن إن باليوناني، فإنّ خفر السواحل اليونانية، يواصلون يتواصل البحث عن هوية وإنقاذ المهاجرين الذين كانوا على متن القارب الذي غرق في المنطقة البحرية لمضيق كفيريا في إيفيا.

وبحسب سي إن إن اليونانية، فإن عدد المهاجرين الذين تم إنقاذهم والذين كانوا على متن القارب هو 12، وبحسب ما ورد انطلق القارب الذي غرق من ميناء إزمير التركي وعلى متنه 68 مهاجراً، وبحسب الناجين ، كان القارب يقل مهاجرين أفغان ومصريين وإيرانيين.

تم نقل المصابين إلى مستشفى في كاريستوس، وجرت عملية واسعة من أجل البحث وانتشال جثامين الضحايا.

وبدأ البحث عن المهاجرين عندما تم إخطار خفر السواحل في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء الماضي، بأن سفينة مجهولة الهوية بها عدد غير معروف من الركاب في محنة، ومع ذلك، لم يتم تحديد الموقع الدقيق للسفينة أو أي تفاصيل أخرى يمكن أن تحدد موقعها الدقيق في البداية، كما ذكرت سي إن إن باليونانية.

على الفور، بدأت عمليات البحث بمشاركة طائرة هليكوبتر وسفينتين تبحران إلى جانبهما، بينما تجري العملية في ظروف مناخية معاكسة، حيث تهب رياح شمالية من 7-8 بوفورت في المنطقة مع هبوب رياح تصل إلى 9 بوفورت، وحسب ما ورد من خفر السواحل على لسان الناجين فإنّ من كانوا على متن المركب لم يمتلكوا أي سترات للنجاة.

فيديو قد يعجبك: