إعلان

في ضوء موجة احتجاجات في الصين.. برلين تشير إلى التطعيمات كأداة لإدارة أزمة كورونا

02:14 م الإثنين 28 نوفمبر 2022

ألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

في ضوء موجة الاحتجاجات ضد سياسة احتواء كورونا الصارمة في الصين، أشارت الحكومة الألمانية إلى التطعيمات كأداة لمواجهة الأزمة.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن هيبشترايت، اليوم الاثنين في برلين في إشارة إلى اللقاح الذي طورته شركة "بيونتيك" الألمانية بتقنية الرنا المرسال إنه عقب ثلاث سنوات مع الجائحة يتعين القول إن أوروبا وألمانيا لديهما "تجارب جيدة للغاية" في التعامل مع الجائحة.

وذكر المتحدث أن المستشار الألماني أولاف شولتس أوضح ذلك أيضا خلال زيارته الأخيرة للصين، مضيفا أن هناك أيضا خططا لمشروع مشترك بين "بيونتيك" وشريك صيني.

وقال هيبشترات إن الحكومة أحيطت علما بتقارير عن احتجاجات في عدة مدن صينية وبعض الحملات القمعية العنيفة من قبل قوات الأمن ضد المتظاهرين، مضيفا أنه سيُجرى بالطبع مواصلة مراقبة التطورات عن كثب.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتجاجات في الصين موجهة ضد الإجراءات الصارمة للغاية لسياسة الحكومة المعروفة باسم "صفر كوفيد"، مثل الإغلاق والاختبارات الجماعية والحجر الصحي القسري. وتم اعتقال عدد غير معروف من المتظاهرين. وغالبا ما يتم استبعاد كبار السن أو المصابين بأمراض مزمنة من حملات التطعيم خوفا من الآثار الجانبية، ما يجعلهم معرضين لخطر الإصابة بكورونا بشكل خاص. أيضا لم توافق الصين على اللقاحات الأجنبية المتقدمة مثل لقاحات بتقنية الرنا المرسال، وتتمسك باستخدام لقاحاتها التقليدية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان