إعلان

إيطاليا تدافع عن الإجراءات الصارمة ضد سفن إنقاذ المهاجرين

06:15 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

وزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ)

دافعت الحكومة الإيطالية، اليوم الأربعاء، عن الإجراء الذي اتخذته مؤخرا فيما يتعلق بمسألة السفن البحرية الثلاث التي انتظرت عدة أيام قبل أن يسمح لها بإنزال ركابها، وجميعهم مهاجرون تم إنقاذهم من ظروف خطيرة في عرض البحر.

وقال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوسي أمام البرلمان إن السفن الثلاث التابعة لمنظمات إنقاذ دولية خالفت القواعد المعمول بها.

وأضاف أنه نتيجة لذلك، ثارت مشكلات مع السلطات، واستياء وغضب على متن السفن، إلى جانب خلاف دبلوماسي. واتهم الوزير عمال الإنقاذ بدفع المهاجرين إلى خوض رحلة عبور البحر التي تتسم بخطورة بالغة، وبدعم مهربي البشر.

وأبحرت السفينتان "هيومانيتي 1"، وهي سفينة بحث وإنقاذ تتبع منظمة "إس أو إس هيومانيتي" الألمانية، و "جيو بارنتس" التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود، إلى ميناء كاتانيا في جزيرة صقلية الأسبوع الماضي، وعلى متنهما نحو 750 مهاجرا، ولم يتم السماح لهما بإنزال المهاجرين إلا بعد عدة أيام.

ولم يتم منح سفينة "أوشن فايكينج" التابعة لمنظمة "إس أو إس ميديتيرانييه" الإذن لدخول المياه الإيطالية، وأبحرت السفينة إلى جنوبي فرنسا. وأدى ذلك إلى خلافات شديدة بين روما وباريس.

واتهم بيانتيدوسي المنظمات بعدم تنسيق عملياتها في البحر المتوسط مع الحكومات الوطنية. وأضاف أن جميع العمليات وقعت في مناطق البحث والإنقاذ التابعة لليبيا ومالطا، مما يجعل الدولتين مسؤولتين عن المهاجرين الذين تم إنقاذهم.

فيديو قد يعجبك: