إعلان

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي: واجبنا هو مضاعفة التضامن والتنسيق لنصرة الشعب الفلسطيني

10:02 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2022

موسى فقي محمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (أ ش أ)

قال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، إن القضية الفلسطينية وكفاح الشعب الفلسطيني للذود عن حقوقه الأساسية المشروعة في الحرية والاستقلال وتأسيس دولته ذات السيادة الداخلية والدولية، ستظل شاغلا مشتركا للجامعة العربية والاتحاد الإفريقي.

ودعا فقي، في كلمته خلال افتتاح القمة العربية الـ31 بالجزائر اليوم /الثلاثاء/، إلى تعزيز التضامن والتنسيق لنصرة الشعب الفلسطيني بصورة عملية وفعالة، لتحقيق حلمه في الحرية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

وأشاد بجهود الجزائر لتوحيد الفصائل الفلسطينية، داعيا في الوقت ذاته الشعب الفلسطيني إلى بذل كل الجهود لتعزيز وحدة الصف.

وتابع أن كفاحنا المشترك من أجل السلم والأمن والاستقرار يشكل رافدا لدفع عملنا المشترك، مضيفا "لابد أن ندفع عاجلا بحوار جاد وبناء لتعزيز الشراكة الإفريقية العربية نحو آفاق أفضل"؛ لافتا إلى أننا نعقد آمالا كبيرة على القمة العربية الإفريقية المزمع عقدها في المملكة العربية السعودية العام المقبل.

وأكد حرص الاتحاد الإفريقي على تنشيط التعاون من أجل نهضة جديدة كتلك التي نشطت طيلة كفاحنا ضد الاستعمار وبناء الدولة المستقلة.

وأشار إلى أن التحديات التي تجابهنا حاليا تتمثل في الأزمات الصحية والغذائية والطاقة والبيئية، معربا عن تمنياته بأن يكون تنظيم مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ "كوب 27" في مصر مخرجا لحل هذه الأزمة.

وتابع أن مجتمعاتنا تواجه اليوم تحديات صادمة تضر بشعوبها وتهدر طاقاتها، على خلفية الوضع في ليبيا والسودان والصومال، منبها إلى أن هذه التحديات تتطلب وثبة قوية وشجاعة لمساعدة الشعوب الشقيقة في تلك البلدان للتغلب على صعابها المستعصية.

وقال: "إن الاتحاد الإفريقي يعتمد مقاربة في تلك البلدان وغيرها ترتكز على مبدأ حل أزماتها بالاعتماد على إرادة شعوبها بعيدا عن أشكال التضخم والسيطرة وهدر المصادر البشرية ومصادرة إرادة الشعوب".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان