إعلان

الرئيس الأوكراني: مقتل 12 شخصا بعد هجوم صاروخي في زابوريجيا

03:10 م الأحد 09 أكتوبر 2022

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كييف - (د ب ا):

قال الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي اليوم الأحد إن هجوما صاروخيا روسيا على مباني سكنية في مدينة زابوريجيا، أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 39 آخرين، بينهم ستة أطفال، تطلبت حالتهم الرعاية في المستشفى.

وتحدث زيلينسكي عن " شر مطلق" قائلا إنه سوف يتم محاسبة " الإرهابيين"، حيث قام بنشر صور للمباني التي تدمرت بصورة كبيرة عبر قناته على تطبيق تيلجرام.

وعلى الرغم من أن القوات الروسية تسيطر على معظم منطقة زابوريجيا، فإن المدينة التي تحمل نفس الاسم مازالت تحت السيطرة الأوكرانية، على الرغم من الهجمات المستمرة من جانب قوات موسكو.

وقالت مصادر عسكرية أوكرانية إن القوات الروسية أطلقت ما لا يقل عن 12 صاروخا على المباني السكنية.

ولم تؤكد موسكو الهجوم. وكانت السلطات الأوكرانية قد أعلنت في البداية عن حصيلة قتلى أعلى خلال الليل، ولكنها عدلتها بعد ذلك.

وتحاول روسيا إحراز مزيد من التقدم في زابوريجيا، إحدى المناطق الأربعة التي ضمتها موسكو، مما أثار غضبا دوليا.

ويأتي الهجوم على زابوريجيا بعد ساعات من وقوع انفجار في جسر إلى القرم في وقت مبكر من أمس السبت، مما ألحق ضررا كبيرا في قضبان القطارات والطريق السريع بالجسر.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الأحد إنه على الرغم من استئناف حركة المرور جزئيا على الجسر، فإن طاقة الجسر سوف " تتقلص بصورة كبيرة".

وأضافت" حجم الضرر بمعبر السكة الحديدية غير مؤكد، ولكن أي خلل في إمكانياته من المرجح أن يؤثر بصورة كبيرة على قدرة روسيا، المتعثرة بالفعل، للحفاظ على قواتها في جنوب أوكرانيا".

وأوضحت أن خط السكة الحديدية يقوم بدور" رئيسي في نقل مركبات النقل الثقيل إلى الجبهة الجنوبية خلال الغزو".

وأشارت الوزارة إلى أنه من المرجح أن يكون للانفجار تأثير بصورة شخصية على بوتين، مشيرة إلى أنه يأتي بعد ساعات من الاحتفال بعيد ميلاه الـ70.

وقالت" لقد أشرف شخصيا على الجسر وقام بافتتاحه، كما أن المقاول المسؤول عن بنائه هو صديقه منذ الطفولة اركادي روتينبيرج".

فيديو قد يعجبك: