إعلان

نورد ستريم: طائرة تابعة للبحرية الأمريكية رصدت وهي تحوم عبر بحر البلطيق تزامنا مع الانفجار

02:58 م السبت 08 أكتوبر 2022

شركة نورد ستريم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو\ كييف- (بي بي سي):

حلقت طائرة استطلاع تابعة للبحرية الأمريكية بالقرب من موقع خط أنابيب نورد ستريم 2 في بحر البلطيق بعد ساعات من تعرضه للانفجار الأول، بحسب تتبع رصدته وكالة رويترز للأنباء.

وعلقت واشنطن على تلك التقارير بأن الطائرة كانت تقوم بجولة معتادة، ولاعلاقة لها بالتسريب.

وانفجر خط أنابيب نورد ستريم 1 و2 في روسيا في 26 سبتمبر، وأدى إلى تسرب الغاز في بحر البلطيق قبالة سواحل الدنمارك والسويد. وسجل علماء الزلازل انفجارات في المنطقة وبدأت الشرطة في عدة دول تحقيقات في الانفجار.

وأظهرت بيانات الرحلة أن طائرة استطلاع ودورية بحرية كانت تحلق فوق بحر الشمال في الساعة 003 بتوقيت جرينتش، وهو نفس الوقت الذي سجل فيه علماء الزلازل في السويد ما وصفوه بانفجار تحت سطح البحر جنوب شرق جزيرة بورنهولم في بحر البلطيق.

وأظهرت البيانات أن الطائرة التي أقلعت من أيسلندا قامت بالتحليق المنتظم فوق بولندا قبل أن تنطلق باتجاه منطقة خط أنابيب البلطيق.

ولم يتسن على الفور تحديد هوية الطائرة بسبب طريقة التعريف الرمزية التي تستخدمها تلك الطائرات أحيانا، لكن البحرية الأمريكية أكدت لرويترز أنها طائرة أمريكية. لكن المتحدثة باسم القوات البحرية الأمريكية في أوروبا وأفريقيا قالت ردا على سؤال عما إن كان لديها أي معلومات استخباراتية جمعت حينها قد تساعد في التحقيق في انفجار خط الأنابيب: "ليس لدينا أي معلومات إضافية نقدمها في الوقت الحالي".

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: