إعلان

السفير الروسي لدى طوكيو يعترض على طرد دبلوماسي روسي من اليابان

09:52 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

السفارة الروسية في اليابان

روسيا - (أ ش أ)

أعلنت السفارة الروسية في اليابان، اليوم الثلاثاء، أن السفير الروسي لدى طوكيو ميخائيل جالوزين، يحتج على قرار اليابان اعتبار قنصل من القنصلية الروسية شخصا غير مرغوب فيه.

وذكرت السفارة في بيان أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية "إن جالوزين أشار خلال اجتماعه مع نائب وزير الخارجية الياباني تاكيو موري إلى أن محاولات اليابان لربط هذه الخطوة بالقرار الروسي الأخير بطرد قنصل من القنصلية اليابانية في فلاديفوستوك لا أساس لها".

وأوضح السفير الروسي أن الدبلوماسي الياباني تم القبض عليه خلال محاولته الحصول على معلومات سرية مقابل المال، أما الدبلوماسي الروسي فلم ينخرط في أنشطة تنتهك سلطته، بحسب البيان.

كما أشارت السفارة إلى أن قرار طوكيو إعلان الدبلوماسي الروسي شخصا غير مرغوب فيه لن يؤدي إلا إلى زيادة تدهور العلاقات الثنائية، التي تدهورت بالفعل نتيجة لسياسة طوكيو المعادية لموسكو.

يُذكر أن وزارة الصناعة والتجارة في اليابان أعلنت، أمس الأول الاثنين أنها تعمل على توسيع قائمة العقوبات ضد روسيا، من خلال فرض حظرٍ على تصدير السلع والمواد "المتعلقة بالأسلحة الكيميائية".

يُشار إلى أنّ اليابان فرضت مطلع شهر يوليو الماضي عقوباتٍ جديدة على 57 شخصاً وكياناً روسياً، بينهم نائب رئيس الوزراء الروسي ورئيس الجهاز الحكومي ديمتري جريجورينكو، ورئيس الإدارة المدنية العسكرية لمنطقة خيرسون، فلاديمير سالدو، ونائبه كيريل ستريموسوف.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: