إعلان

وقعات بإبقاء سوناك على هانت في منصب وزير المالية البريطانية

09:43 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ)

من المتوقع أن يبقي ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا الجديد على جيرمي هانت في منصب وزير المالية، مع سعيه لتهدئة الأسواق والمضي قدما في خطط وزارة المالية لإصدار بيان مالي في 31 أكتوبر الجاري، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

وعقد مساعدو سوناك محادثات اليوم الاثنين بشأن التعيينات في حكومته الأولى بعدما تعهد زعيم حزب المحافظين للمشرعين بأن يقود "حكومة تضم كل الكفاءات"، حسبما نقلت بلومبرج عن مصادر مطلعة.

وسيصبح سوناك رئيسا للوزراء في بريطانيا بعدما انسحبت منافسته الوحيدة بيني موردونت من الترشح في السباق الداخلي للحزب على المنصب.

ويواجه سوناك تحديا يتمثل في تحقيق التوازن بين مكافأة الموالين الذين دعموا حملتيه لتولي رئاسة الوزراء هذا العام، وبين ضمان وحدة الحزب من خلال ضم شخصيات من الفصائل المتحاربة داخل حزب المحافظين.

وتعني إعادة تعيين هانت دورا أصغر لاثنين من أكبر داعمي سوناك، وهما ميل سترايد وستيف باركلي، اللذين تم ربطهما بتولي منصب وزير المالية.

ويمكن أن يتولى سترايد منصب "رئيس السوط" أو مسؤول الانضباط الحزبي أو الأمين الأول لوزارة المالية. ويمكن أن يعود باركلي لمنصب وزير الصحة.

كما أن بيني موردونت، التي انسحبت من سباق قيادة حزب المحافظين ليصبح سوناك بلا منافس، حريصة على تولي منصب وزيرة الخارجية، وفقا لأحد حلفاء سوناك. ومع ذلك، فإن وزير الخارجية الحالي جيمس كليفرلي عازم على الاحتفاظ بمنصبه على الرغم من أن موقفه ربما يكون ضعيفا بسبب دعمه لمحاولة بوريس جونسون للعودة إلى منصب رئيس الوزراء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان