إعلان

أوكرانيا تعلن عن وقوع هجمات صاروخية روسية جديدة

08:56 م السبت 15 أكتوبر 2022

القوات المسلحة الأوكرانية

كييف - (د ب أ)

أعلنت هيئة أركان القوات المسلحة الأوكرانية اليوم السبت عن وقوع هجمات صاروخية وجوية جديدة من جانب روسيا.

وتحدث الجيش الأوكراني في تقريره المسائي عن الوضع ووقوع أربعة هجمات صاروخية مشيرا إلى أن الطائرات الروسية أطلقت 17 قذيفة فيما تم استخدام راجمات الصواريخ عشر مرات.

وأوضح الجيش أن الهجمات أثرت على أكثر من 20 تجمعا سكنيا في إقليم دونيتسك شرق أوكرانيا وايفانيفكا في منطقة خيرسون.

يشار إلى أن من غير الممكن تقريبا التحقق من البيانات الواردة من منطقة القتال عن طريق مصدر مستقل.

بهذا تراجعت كثافة الهجمات الروسية من الجو بشكل ملحوظ مقارنة بما كانت عليه يوم الاثنين الماضي عندما تم قصف أكثر من 80 صاروخا وصواريخ كروز. وأفادت بيانات الجيش الأوكراني بالتصدي لعدة "هجمات معادية" بالقرب من 11 تجمعا سكنيا وذكر أن روسيا قصفت مواقع في أوكرانيا على طول الجبهة بأكملها.

وذكرت كييف أن الجيش الروسي استخدام مجددا طائرات قتالية بدون طيار وأضافت أنه تم إصابة ثلاثة مستودعات روسية للذخيرة وعدة مواقع لأنظمة الدفاع الجوي.

كانت السلطات في كييف أعلنت صباح اليوم وقوع قصف روسي في العديد من المناطق الأوكرانية، الليلة الماضية.

وتضررت البنية التحتية في مدينة "زابوريجيا" الجنوبية القريبة من الجبهة، ووردت أنباء عن اندلاع حرائق.ودعا حاكم المدينة أوليه ستاروخ المواطنين إلى البحث عن مأوى في مراكز الإيواء.

وفي الوقت نفسه ذكرت السلطات المحلية أنه تم اعتراض خمس طائرات بدون طيار للعدو، من تصميم إيراني، فوق منطقة "دنيبروبيتروفسك" المجاورة.

وفى الوقت نفسه، أصابت أكثر من 50 قذيفة من العديد من قاذفات الصواريخ والمدفعية الثقيلة منطقة "نيكوبول" في نفس المنطقة، مما أدى لإصابة شخصين على الأقل.

وبعد الساعة السابعة صباحا بوقت قصير، تم إطلاق إنذار جوي في جميع أنحاء أوكرانيا، بسبب مخاوف من شن هجمات أخرى.

فيديو قد يعجبك: