إعلان

زيلينسكي يعرب عن تقديره لقرار السعودية بتقديم حزمة مساعدات إضافية لأوكرانيا

10:59 ص السبت 15 أكتوبر 2022

فولوديمير زيلينسكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- (د ب ا):

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن شكره وتقديره للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، على قرار القيادة السعودية بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إضافية لأوكرانيا بمبلغ 400 مليون دولار، والتي ستسهم في تخفيف معاناة المواطنين الأوكرانيين في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه اليوم السبت ولي العهد السعودي من الرئيس الأوكراني بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس) .

وبحسب واس، أكد زيلينسكي أن هذه المساعدات الإنسانية دليل على ما يوليه ولي العهد من حرص للإسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية، ولن ينسى الشعب الأوكراني هذه المواقف الإنسانية النبيلة التي تثبت صداقة المملكة العربية السعودية لأوكرانيا.

كما عبر الرئيس الأوكرانى عن شكره وتقديره لاستعداد ولي العهد الاستمرار في جهود الوساطة الهادفة إلى إيجاد حل للأزمة (بين موسكو وكييف).

وعبر الرئيس الأوكرانى عن شكره وامتنانه لتصويت السعودية لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الخاص بإدانة الاستفتاءات في أربع مناطق أوكرانية.

من جانبه، أكد ولي العهد أن تصويت المملكة لصالح القرار نابع من دعمها للالتزام بالمبادئ الراسخة في ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، وتأكيدها على احترام سيادة الدول، ومبادئ حسن الجوار، وحل النزاعات بالطرق السلمية.

كما أكد ولي العهد موقف المملكة الداعم لكل ما يسهم في خفض حدة التصعيد، واستعداد المملكة للاستمرار في جهود الوساطة.

كانت وزارة الخارجية السعودية قد أعلنت في الشهر الماضي أن روسيا أفرجت عن 10 من أسرى الحرب الأجانب في أوكرانيا بعد وساطة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأوضحت الوزارة في بيان أن قائمة الأسرى تضم مواطنين من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والسويد وكرواتيا والمغرب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان