إعلان

بوتين يحذر من "تداعيات كارثية" حال نشر قوات الناتو بأوكرانيا

06:22 م الجمعة 14 أكتوبر 2022

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أستانة/ موسكو - (أ ش أ):

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من تداعيات كارثية لنشر قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أوكرانيا في مواجهة مباشرة مع الجيش الروسي.

وقال الرئيس الروسي -في تصريح صحفي في أستانة حسب ما نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم الجمعة- إن مثل هذه الخطوة خطيرة للغاية وقد تؤدي إلى كارثة عالمية.

وعند الحديث عن تصريح الناتو الأخير بأن هزيمة أوكرانيا تعني هزيمة الحلف، أشار الزعيم الروسي إلى أن "الأمر يتعلق بتصورهم وهو مسألة تقنية قانونية. ويمكن أن يكون لدى الجميع تصور مختلف لذلك"، متسائلا: هل حقيقة انضمام القرم للكيان الروسي عام 2014 - هزيمة أم ماذا؟.

وردا على سؤال عما إذا كان هناك احتمال لإرسال قوات الناتو إلى أوكرانيا إذا واجهت كييف وضعا صعبا في ساحة المعركة، أضاف بوتين: "على أي حال، فإن نشر أي جندي لمواجهة مباشرة مع الجيش الروسي هو خطوة خطيرة للغاية قد تؤدي إلى كارثة عالمية".

وأعرب الرئيس الروسي عن أمله في أن يكون لدى من يتحدثون عن مثل هذه الخطوات ما يكفي من الحكمة للامتناع عن اتخاذها.

كان الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج قد قال في 11 أكتوبر إن انتصار روسيا في الصراع في أوكرانيا سيكون هزيمة الناتو. وشدد على أهمية انتصار كييف، مضيفًا أن التحالف يجب أن يكون جاهزًا لخوض حرب طويلة في أوكرانيا.

وكانت قمة رؤساء بلدان رابطة الدول المستقلة قد انطلقت في وقت سابق من اليوم بالعاصمة أستانة، بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: