إعلان

مجلس السيادة السوداني يدعو أطراف الشرق لتغليب المصلحة العامة

08:09 م الخميس 27 يناير 2022

الفريق أول محمد حمدان دقلو

الخرطوم - (أ ش أ):

دعا نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، كل الأطراف في شرق السودان إلى تغليب المصلحة العامة لإنسان الشرق، وإعلاء قيم التسامح والوفاق.

وأدت لجان المجلس الأعلى للإدارات الأهلية بشرق السودان، والمجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة، ولجنة الوساطة والمسهلين، اليوم الخميس، القسم أمام الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي رئيس اللجنة العليا لإيجاد الحلول الناجحة للوضع في شرق السودان، ايذانا بمباشرة مهامها واختصاصاتها.

وشدد دقلو - خلال مخاطبته اللجان عقب مراسم أداء القسم - على ضرورة توحيد الكلمة من خلال حوار مباشر بين كافة المكونات للوصول الى رؤية موحدة تضمن الخروج الآمن من الأزمة في شرق السودان.

وتعهد بتسهيل مهام اللجان وتذليل العقبات والتحديات التي تواجهها، لافتا إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد خطوات جادة وعملية تصب في مصلحة أهل الشرق.

وأكد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، الوقوف موقف الحياد تجاه كل الأطراف ومساندته للحق، مشيرا إلى الروابط والعلاقات التي تجمع أبناء شرق السودان وضرورة المحافظة عليها بعيدا عن أي مؤثرات.

وقال إن أي خلاف لا يمكن معالجته إلا عبر الحوار بين الأطراف، محذرا من "مثيري الفتن والتحريض" لإشعال الخلافات، لافتا إلى أن مشكلة الشرق خاصة، والسودان عامة لن تحل إلا عبر الحوار.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: