إعلان

روسيا: الصحة العالمية قد تعتمد لقاح "سبوتنيك في" خلال 3 أو 6 أشهر

12:52 م الأحد 02 يناير 2022

نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر بانكين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- أ ش أ:

قال نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر بانكين، إن بلاده ترى مؤشرات مشجعة على اعتماد منظمة الصحة العالمية للقاح الروسي "سبوتنيك في"المضاد لفيروس كورونا خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

وأضاف بانكين في تصريحات لوكالة أنباء "سبوتنيك"، الأحد: "أرى شيئًا يجلب الأمل، ومن الواضح أن هناك نوعا من التقدير تجاه روسيا بشأن اعتماد لقاح سبوتنيك في من قبل منظمة الصحة العالمية في الأشهر الثلاثة الأولى أو الأشهر الستة الأولى من العام الجاري".

كانت وزارة الصحة الروسية سجلت في أغسطس 2020 هذا اللقاح، ليكون الأول في العالم للوقاية من كوفيد، والذي طوره مركز "جاماليا" الروسي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة.

وأفادت الصفحة الرسمية للقاح الروسي على تويتر، بأن "الصحة العالمية" أكدت أن التقييم الأولي للقاح بات في مراحله النهائية، وأن فريقاً من المفتشين سيزور روسيا لاستكمال جميع الفحوصات وإعداد الوثائق اللازمة.

وأعلنت أكثر من 70 دولة في العالم اعتماد اللقاح الروسي، فيما أظهر تحليل بيانات لـ 3.8 مليون روسي تم تطعيمهم أن اللقاح كان فعالًا بنسبة 97.6 بالمائة، وهي أعلى من معدل 91.6 بالمائة الذي نشرته مجلة "لانسيت" الطبية.

فيديو قد يعجبك: