العالم في ٢٤ ساعة.. هجوم إرهابي في الإمارات وروسيا تنفي تسليح المقاومة الأفغانية

12:00 ص الثلاثاء 18 يناير 2022

مطار أبو ظبي

وكالات

شهد العالم، الاثنين، عددًا من الأحداث الهامة، أبرزها استهداف ميليشيا الحوثي للإمارات بهجوم بطائرات مسيرة أسفر عن مقتل وإصابة ٩ أشخاص، وأدانته الدول العربية وأعلنت تضامنها مع أبوظبي في أي إجراء لضمان أمنها.

انفجارات بأبو ظبي و8 طائرات تهاجم السعودية.. الحوثي يهاجم والتحالف يتصدى (فيديو وصور)

في أبشع هجوم إرهابي شهدته الإمارات منذ مطلع العام الجديد، قتل 3 مقيميين أجانب، وأصيب 6 آخرين، في الانفجارات التي شهدتها أبو ظبي اليوم. وذكرت الشرطة الإماراتية، وقوع انفجار صهريج وسط أبو ظبي، وحريق في مطار أبو ظبي، تسببت به مسيرات.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

تكاتف عربي ضد الإرهاب.. الدول العربية تتضامن مع الإمارات بعد هجوم أبوظبي

أدانت الدول العربية "بشدة" الهجوم الذي استهدف مطار أبو ظبي في الإمارات صباح اليوم الاثنين، وأسفر عن مقتل ٣ أشخاص (باكستاني وهنديان) وإصابة ٦ آخرين بإصابات بين البسيطة والمتوسطة. وكانت ميليشيا الحوثي تبنت في بيان لها الهجوم الذي استهدف الإمارات ووصفته بأنه "عملية نوعية" مضيفًا أنها ستكشف لاحقًا عن تفاصيل الهجوم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فاوتشي: من المبكر للغاية اعتبار أوميكرون "نهاية جائحة كورونا"

قال أنتوني فاوتشي المستشار الطبي للرئيس الأمريكي جو بايدن إنه من المبكر للغاية القول إن المتحور أوميكرون سيمثل تحولا في جائحة كوفيد-19 إلى مرض متوطن.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

موسكو تنفي مشاركتها في تسليح أطراف النزاع في أفغانستان

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، إن روسيا لم ولن تشارك أبدًا في تسليح أطراف النزاع في أفغانستان، نافيةً تقارير أمريكية بشأن توريد أسلحة روسية لجبهة المقاومة الوطنية الأفغانية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

رئيس مجلس النواب الليبي: حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة انتهت ولايتها

أعلن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، أن حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة انتهت ولايتها في 24 ديسمبر الماضي، مشيرا إلى ضرورة إعادة تشكيلها، حسبما نقلت روسيا اليوم الاخبارية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان