إعلان

السودان يدين الاعتداء "الإرهابي" على الأراضي الإماراتية

11:49 م الإثنين 17 يناير 2022
السودان يدين الاعتداء "الإرهابي" على الأراضي الإماراتية

وزارة الخارجية السودانية

الخرطوم - (د ب أ)

أدانت وزارة الخارجية السودانية بأشد العبارات عملية الإعتداء "الإرهابي" الذي قامت به جماعة الحوثي على الأراضي الإماراتية، مستهدفة مطار أبوظبي الدولي وصهاريج نقل المحروقات البترولية، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المدنيين.

وأكدت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء السودانية (سونا) مساء اليوم الإثنين: "تضامن السودان ووقوفه الكامل مع دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة".

وذكر البيان أن: "السودان يتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا ولحكومة وشعب الإمارات العربية المتحدة، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابين".

وأشار البيان إلى "أن مواصلة هذه الأعمال الإرهابية الآثمة على المدنيين في الدول الشقيقة يؤكد جلياً الخطر الذي تمثله هذه الميليشيا على الأمن والاستقرار في المنطقة وفي كل العالم".

وجددت وزارة الخارجية في البيان: "تأكيد موقف السودان الراسخ حكومة وشعباً مع دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة ضد كل تهديد يستهدف أمنها واستقرارها".

كان وزير خارجية دولة الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد قد صرح بأن "استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية اليوم الإثنين لن يمر دون عقاب".

كانت شرطة أبوظبي قد أعلنت عن اندلاع حريق صباح اليوم أسفر عن وقوع انفجار في 3 صهاريج لنقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك بالإضافة إلى وقوع حادث حريق آخر في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

وأضافت أن التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "مسيرة" وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق.

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي