إعلان

أمريكا تشيد بجهود باكستان في دفع عملية السلام الأفغانية

07:20 م الثلاثاء 03 أغسطس 2021

نيد برايس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باكستان - (أ ش أ)

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس عن تقدير بلاده لجهود باكستان في دفع عملية السلام الأفغانية والاستقرار في جنوب آسيا، بما في ذلك تشجيع حركة طالبان على الانخراط في مفاوضات جوهرية.

وقال برايس في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الباكستانية، اليوم الثلاثاء، إن باكستان لديها الكثير لتقدمه، مما يجعلها في وضع جيد يؤهلها للعب دور في دعم عملية السلام الأفغاني التي لا تسعى إليها الولايات المتحدة فحسب، بل والعديد من الشركاء الدوليين".

وأضاف "سنواصل العمل مع شركائنا الباكستانيين في هذا الشأن".

ومن جهته، قال السيناتور الديمقراطي في مجلس الشيوخ الأمريكي كريستوفر جيه فان هولين إن "باكستان لعبت دورا مهما في الانسحاب الآمن للقوات الأمريكية من أفغانستان، حيث ساهمت في جلب حركة طالبان إلى طاولة المفاوضات".. لافتا إلى أن مستقبل العلاقات الأمريكية الباكستانية سيعتمد بشكل أساسي على الدور الذي تختاره باكستان في أفغانستان.

وأشار إلى أنه اشترك مؤخرا في تقديم "قانون التنمية الاقتصادية بين باكستان وأفغانستان"، وهو مشروع قانون يدعو إلى إنشاء مناطق لإعادة الإعمار في أفغانستان والمناطق الحدودية الباكستانية للسماح ببيع المنسوجات والملابس بتلك المناطق لدخول الولايات المتحدة معفاة من الرسوم الجمركية.. مؤكدا أن هذه المنتجات، وخاصة المنسوجات، يجب أن تتمتع بإعفاء من الرسوم الجمركية عند الوصول إلى الولايات المتحدة، وهو ما سيكون خطوة أكبر في التنمية الاقتصادية للمنطقة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: