إعلان

فلسطين تطالب بريطانيا بالضغط على إسرائيل لعقد الانتخابات في القدس

03:03 م الخميس 22 أبريل 2021

محمد اشتية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- أ ش أ:

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، بريطانيا بالضغط على إسرائيل لتمكين بلاده من إجراء الانتخابات في القدس، أسوة بباقي المدن والمحافظات بالترشح والانتخاب، والسماح بوصول المراقبين الدوليين للأراضي الفلسطينية.

وقال اشتية قوله ـخلال لقائه وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف، بمكتبه في رام الله، إن إجراء الانتخابات في القدس ضرورة وطنية وسياسية، والأمر لا يتعلق بعدد الناخبين وحقهم بالمشاركة وحسب، بل بالاعتراف الإسرائيلي بأن القدس والمقدسيين ضمن النسيج السياسي والوطني الفلسطيني، والالتزام بالاتفاقيات الموقعة التي تسمح للمقدسيين بالانتخاب والترشح ضمن مدينتهم ومحافظتهم.

وأكد أشتية تصميم القيادة إجراء الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية، باعتبارها مصلحة فلسطينية عليا، من أجل تجديد الديمُقراطية في المؤسسات لمواجهة التحديات السياسية، وفقً لما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، الخميس.

واستعرض رئيس الوزراء آخر التطورات السياسية والاقتصادية، مرحبا بأي جهد دولي يهدف الى إعادة إحياء العملية السياسية، وتوسيع إطار الرباعية الدولية، للوصول إلى حل سلام عادل وشامل للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: