Masrawy logo white

الصين والولايات المتحدة تؤكدان استعدادهما للتعاون بشأن قضية تغير المناخ

09:04 ص السبت 17 أبريل 2021
الصين والولايات المتحدة تؤكدان استعدادهما للتعاون بشأن قضية تغير المناخ

أرشيفية

بكين- (أ ش أ):
اتفق نائب رئيس مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) "هان تشنغ"، والمبعوث الرئاسي الخاص الأمريكي لشؤون المناخ "جون كيري" على أهمية التواصل والتعاون بشأن قضية تغير المناخ.

وقال تشنغ –خلال اللقاء عبر دائرة الفيديو وفقا للمكتب الإعلامي بمجلس الدولة الصيني اليوم- إن قضية تغير المناخ بأنها تتعلق بمصلحة البشرية جمعاء، وإن الصين نفذت استراتيجيتها الوطنية بشأن الاستجابة النشطة لتغير المناخ، لتقوم بذلك بدور الشريك والمساهم في عملية حفظ النظام الإيكولوجي العالمي.

وأضاف أن الصين قطعت على نفسها تعهدا العام الماضي بشأن الوصول إلى ذروة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2030 وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060، وأن الصين ستحقق الأهداف المذكورة أعلاه بشكل عملي على أرض الواقع.

وتابع إن الصين والولايات المتحدة، باعتبار الأولى أكبر دولة نامية في العالم وباعتبار الثانية أكبر دولة متقدمة في العالم، تتشاطران الكثير من المصالح المشتركة في معالجة تغير المناخ، وأن الصين تولي أهمية كبيرة لإقامة حوار وتعاون بشأن تغير المناخ مع الولايات المتحدة.

وأعرب تشنغ عن ترحيب الصين بعودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية باريس، وتتطلع إلى أن يتمسك الجانب الأمريكي بالاتفاقية، ويتحمل مسؤولياته الواجبة ويقدم إسهاماته المستحقة عليه.

من جانبه، قال المبعوث الرئاسي الخاص الأمريكي لشؤون المناخ "جون كيري" –الذي يزور الصين حاليا- إن التعاون الأمريكي-الصيني له أهمية بالغة في الاستجابة للتحدي الذي يواجه العالم بشأن تغير المناخ، معربا عن استعداد أمريكا للعمل مع الصين لتعزيز التواصل وتعميق التعاون وتسريع وتيرة تنفيذ الأهداف المقررة في اتفاقية باريس، وتعزيز الإسهام في مواجهة أزمة تغير المناخ.​

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
589

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

899

متعافون اليوم

276190

إجمالي الإصابات

15791

إجمالي الوفيات

204701

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي