إعلان

لافروف: سنطلب مغادرة 10 دبلوماسيين أمريكيين الأراضي الروسية

08:04 م الجمعة 16 أبريل 2021

سيرجي لافروف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن بلاده ستطلب من عشرة دبلوماسيين أمريكيين مغادرة البلاد.

وقال لافروف - خلال مؤتمر صحفي اليوم /الجمعة/ في موسكو - "تم إدراج 10 دبلوماسيين روس في القائمة، التي تسلمناها مع طلب مغادرتهم الولايات المتحدة، ونحن سنرد على هذا الإجراء بالمثل".

وأضاف: "سنطلب من عشرة دبلوماسيين أمريكيين في روسيا مغادرة بلادنا"، مشيرا إلى أن بلاده ستنهي عمل المؤسسات الأميركية التي تتدخل في السياسة الروسية.

وتابع لافروف: "لدينا أيضًا فرص لاتخاذ إجراءات مؤلمة للأعمال التجارية الأميركية، وسوف نحتفظ بها أيضا في الاحتياط"، موضحا أن موسكو ستقيد وتنهي أنشطة المؤسسات الأميركية والمنظمات غير الحكومية الأمريكية على أراضيها.

وأكد وزير الخارجية الروسي أن بلاده ستبدأ عملية من شأنها إيقاف ممارسة توظيف مواطنين روس ومواطني دول ثالثة للعمل في البعثات الدبلوماسية الأمريكية في الأراضي الروسية، لافتا إلى أن وزارة الخارجية الروسية ستصدر بيانا بشأن التصرفات الأمريكية غير الودية تجاه روسيا.

وذكر لافروف أن الكرملين نصح السفير الأمريكي لدى موسكو بالمغادرة لإجراء مشاورات في بلاده حول العلاقات الروسية الأمريكية.

وقال لافروف إن موسكو تقدر إيجابيا مقترح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لعقد قمة مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين.

وأضاف "أن هناك أحاديث كثيرة حول مقترح بايدن لتنظيم قمة ثنائية.. موقفنا إيجابي من هذا الأمر وندرس الآن جوانب مختلفة لهذه المبادرة".

وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي أمس، فرض عقوبات واسعة على روسيا تشمل إجراءات تستهدف 32 شخصا وكيانا وتطبيق حظر على شراء سندات الحكومة الروسية بدءا من 14 يونيو وطرد 10 دبلوماسيين روس.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان