إعلان

بيلاروسيا مُستعدة لمساعدة أذربيجان في إعادة إعمار قره باغ

12:26 م الخميس 15 أبريل 2021

شهدت قره باغ نزاعا بين أرمينيا وأذربيجان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مينسك- أ ش أ:

أعربت بيلاروسيا، الخميس، عن استعدادها لمساعدة أذربيجان في إعادة بناء واعمار منطقة قره باغ، التي شهدت في الشهور الأخيرة نزاعا بين أرمينيا وأذربيجان انتهى بتوقيع اتفاق سلام برعاية روسيا.

جاء ذلك في لقاء أجراه وزير الهندسة المعمارية والبناء في بيلاروسيا روسلان باركهاموفيتش ليلة أمس مع رئيس اللجنة الحكومية للتخطيط العمراني والعمارة في أذربيجان أنار جولييف، حسبما نقلت وكالة أنباء "بيلتا نيوز" البيلاروسية الرسمية على موقعها الالكتروني.

وأفادت الوكالة بأن لقاء المسئولين البارزين جاء في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو إلى باكو؛ حيث ناقش الطرفان المجالات الواعدة للتعاون الثنائي.بينما أكد باركهاموفيتش أن بيلاروسيا تولى أهمية خاصة لتطوير العلاقات الثنائية القائمة على الثقة مع أذربيجان. وأبدى استعداد بلاده لدعم أذربيجان في أعمال البناء والترميم في قره باغ.

بدوره، أشاد أنار جولييف بالمستوى العالي للعلاقات المتبادلة بين البلدين. كما تحدث عن العمل الجاري لاستعادة جميع أراضي أذربيجان، وكذلك أنشطة لجنة الدولة وإصلاحات التنمية الحضرية.

وبحسب بيان صحفي صادر عن وزارة الهندسة المعمارية في مينسك، فإن الطرفين تبادلا أيضا وجهات النظر حول التعاون في التخطيط الحضري والتصميم واستخدام التقنيات الحديثة في البناء وناقشا المشاريع المشتركة الممكنة.

وشهدت أذربيجان وأرمينيا اشتباكات عنيفة منذ 27 سبتمبر الماضي، وتوقفت في 10 نوفمبر الماضي بعد تدخل روسيا بناء على اتفاق ثلاثي، أعقبه نشره قوات حفظ السلام لنحو 1960 جنديا روسيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: