إعلان

عمدة برلين: لا نستبعد الإغلاق بسبب وضع كورونا

06:18 م الثلاثاء 28 ديسمبر 2021

فرانتسيسكا جيفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

صرحت رئيسة حكومة ولاية برلين الألمانية فرانتسيسكا جيفي بأنها لا تستبعد الإغلاق في العاصمة الألمانية بسبب وضع وباء كورونا.

وفي أعقاب زيارة لقسم الرعاية المركزة في مستشفى شاريتيه في وسط برلين، قالت السياسية المنتمية إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، اليوم الثلاثاء: "واجبنا كساسة هو أن نتخذ رد فعل بشكل عاجل جدا على الموقف الذي يتغير".

وأضافت جيفي: "لا أزال حتى بعد محادثة اليوم، عند الموقف الذي يرى أننا لم نصل إلى نقطة الإغلاق، لكن هذا يتعلق بالوقت الحاضر لأن الأمر المؤكد هو أننا سنضطر إلى اتخاذ رد فعل في حال تفاقم الموقف".

وأشارت جيفي إلى قواعد كورونا المشددة التي دخلت حيز التنفيذ في برلين اليوم وقالت: "سننظر بدقة شديدة فيما هو ضروري في الأيام التالية" لافتة إلى أن الأمر يتعلق بإحداث توازن بين الإبقاء على الحياة العامة وحماية السكان وكذلك أيضا بالإبقاء على البنية التحتية الحرجة.

وأعربت جيفي عن اعتقادها بأن الشيء الأكثر أهمية هو الإبقاء على النظام سواء داخل المستشفيات أو لدى الشرطة وكذلك لدى قطاع الرعاية العامة للسكان".

وقالت جيفي إن عدد الحاصلين على أجازات مرضية في مستشفى شاريتيه ضئيل للغاية، وهو ما أكده أيضا الرئيس التنفيذي للمستشفى هايو كرومر الذي قال إن نسبة الحاصلين على هذه الأجازات في قسم التمريض تبلغ نحو 7% حاليا وهو نفس مستواها قبل جائحة كورونا وأضاف أن " عدد الحاصلين على أجازات مرضية بين الأطباء أدنى بصورة ملحوظة" مشيرا إلى أن نسبتهم تتراوح بين 3 و4%.

فيديو قد يعجبك: