إعلان

رئيس وزراء لبنان يجدد رفضه التدخل في عمل القضاء

10:10 م الإثنين 20 ديسمبر 2021

رئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب ميقاتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ)

أكد رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي مجددا خلال اجتماعه مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، رفضه التدخل في عمل القضاء أو اعتبار مجلس الوزراء ساحة لتسويات تتناول التدخل في الشؤون القضائية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان مساء اليوم الإثنين إن ميقاتي كرر "خلال الاجتماع، موقفه المبدئي برفض التدخل في عمل القضاء بأي شكل من الأشكال، أو اعتبار مجلس الوزراء ساحة لتسويات تتناول مباشرة أو بالمواربة التدخل في الشؤون القضائية بالمطلق".

وشدد ميقاتي على ضرورة "أن تكون الحلول المطروحة للإشكالية المتعلقة بموضوع المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء مناطة بأحكام الدستور دون سواه، من دون أن يقبل استطرادا بأي قرار يستدل منه الالتفاف على عمل المؤسسات".

وأعلن البيان أن ميقاتي "أبلغ هذا الموقف إلى فخامة الرئيس ميشال عون ودولة الرئيس نبيه بري، وهو موقف لا لبس فيه على الإطلاق".

ونوه البيان إلى أن ميقاتي "مستمر في مهامه وفي جهوده لحل قضية استئناف جلسات مجلس الوزراء، وأي موقف لاحق قد يتخذه سيكون مرتبطا فقط بقناعاته الوطنية والشخصية وتقديره لمسار الأمور. فاقتضى التوضيح".

وكان رئيس مجلس النواب نبيه بري قد استقبل بعد ظهر اليوم رئيس الحكومة ميقاتي حيث جرى عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات، وغادر بعدها ميقاتي دون الإدلاء بتصريح.

ولا تزال أزمة عدم انعقاد مجلس الوزراء مستمرة منذ 12 أكتوبر الماضي، بعد مطالبة وزراء "حركة أمل" و "حزب الله" بكف يد قاضي التحقيق العدلي في ملف انفجار مرفأ بيروت طارق البيطار، لاتهامه بالاستنسابية والتسييس، ولم يدع رئيس الحكومة لجلسة لمجلس الوزراء منذ ذلك التاريخ.

فيديو قد يعجبك: