إعلان

الصين تدعو العالم إلى الوفاء بتعهداته بشأن المناخ

09:07 م الإثنين 01 نوفمبر 2021

الرئيس الصيني شي جين بينج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (د ب أ)

حث الرئيس الصيني شي جين بينج المشاركين في مؤتمر الأمم المتحدة العالمي لتغير المناخ " كوب 26 " ، على تكثيف جهودهم فيما يتعلق بتغير المناخ.

وكتب شي في بيان مع بداية المؤتمر المنعقد حاليا بمدينة جلاسكو الاسكتلندية اليوم الاثنين، إن "الرؤى لن تتحقق إلا عندما نعمل على أساسها" ، وذلك وفقا لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

ووفقا للمقتطفات التي نشرتها شينخوا، لم يقدم شي في البداية أي تعهدات جديدة ملموسة، لكنه دعا جميع الأطراف إلى "الوفاء بالتزاماتهم، ووضع أهداف ورؤى واقعية، وتقديم أفضل ما لديهم وفقا للظروف الوطنية لتنفيذ تدابير العمل المناخي الخاصة بهم".

وقال الرئيس الصينى " إنه يتعين على الدول المتقدمة ألا تفعل المزيد بنفسها فحسب ، وإنما يتعين عليها أيضا تقديم الدعم لمساعدة الدول النامية على القيام بعمل أفضل " .

وأشار إلى انه ينبغي على جميع الأطراف المعنية أن تعزز الثقة المتبادلة وأن تعزز تعاونها لضمان نجاح مؤتمر جلاسكو.

وكان الرئيس الصينى قد امتنع عن السفر الى جلاسكو كما أنه لم يلق خطابا عبر تقنية الفيديو كونفرانس .

وفي خطة عمل قدمت قبل وقت قصير من القمة، كررت الحكومة في بكين إلى حد كبير الأهداف التي وعدت بها سابقا، مما أثار خيبة أمل الناشطين في مجال المناخ.

ومن ثم، فإنه من المستهدف أن تبلغ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ذروتها بحلول عام 2030، مع استهداف الحياد المناخي بحلول عام 2060.

وتتربع الصين على قائمة الدول التي تنتج كميات كبيرة من غازات الدفيئة الضارة بالمناخ، حيث لا توجد أي دولة أخرى تضاهيها في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك: