إعلان

السفارة الأمريكية في ليبيا ترحب بتوصيات محادثات الغردقة

11:30 م الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

السفارة الأمريكية في ليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

رحبت السفارة الأمريكية في ليبيا، مساء اليوم الثلاثاء. بالتوصيات التي خرجت بها محادثات الغردقة التي استضافتها مصر بين طرفي الصراع الليبي.

رحّبت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، بالاجتماعات العسكرية الليبية التي تستضيفها مصر منذ أول أمس الأحد، لتثبيت وقف إطلاق النار في ليبيا، مُعتبرة إياها نجاحًا للجهود التي ترعاها الأمم المتحدة.

ونقلت السفارة الأمريكية لدى ليبيا، عن سفيرها نورلاند، عبر تويتر "محادثات مصر هي علامة على نجاح العملية التي تيسرها الأمم المتحدة".

وتستضيف الغردقة، منذ الأحد الماضي، اجتماعًا أمنيًا عسكريًا ليبيًا، لبحث تثبيت وقف إطلاق النار في البلاد، وتأمين حقول النفط والمنشآت النفطية والمؤسسات الحكومية والبنية التحتية وتهدئة الأوضاع.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أعلنت مساء اليوم الثلاثاء، أن جولة المحادثات الأمنية والعسكرية المباشرة بين الأطراف الليبية، التي عقدت في مدينة الغردقة في مصر، توصلت إلى مجموعة توصيات مهمة في ختام محادثات مباشرة جرت بين وفدين يضمان ضباطًا من الجيش والشرطة، ويمثلان كلا من حكومة الوفاق والقوات المسلحة العربية الليبية.

وقالت البعثة في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء، نقلته وسائل إعلام ليبية منها "بوابة الوسط وليبيا ٢٤" إن المحادثات التي جرت على مدى يومين من في الغردقة برعاية مصرية سادتها روح المسؤولية والشفافية والثقة المتبادلة، موضحة أنه تمت مناقشة عدد من القضايا الأمنية والعسكرية الملحّة.

ومن هذه القضايا الملحة تدابير بناء الثقة؛ والترتيبات الأمنية في المنطقة التي سوف تحدد في المرحلة المقبلة على ضوء اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، بالإضافة إلى البحث في مسؤوليات ومهام حرس المنشآت النفطية.

فيديو قد يعجبك: