إعلان

سكاي نيوز: سرت هي المكان المرتقب لمقر المجلس الرئاسي والحكومة الجديدة

06:32 م الخميس 24 سبتمبر 2020

مجلس النواب الليبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أكد مصدر في مجلس النواب الليبي، أن سرت هي المكان المرتقب لمقر المجلس الرئاسي الجديد والحكومة الجديدة.

وأضاف المصدر حسبما نقلت عنه شبكة "سكاي نيوز عربية"، أنه تم الاتفاق على انشاء قوة مشتركة ليبية من قادة شرطة وعناصر من الجيش من برقة وفزان وطرابلس لتأمين سرت والجفرة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد مجددا ثبات موقف بلاده من دعم مسار الحل السياسي للأزمة الليبية بعيدًا عن التدخلات الخارجية، وحث كافة الأطراف إلى الانخراط بإيجابية في مسارات حل الأزمة وصولًا إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية تحقق للشعب الليبي الاستقرار.

جاء ذلك خلال لقاء جمع السيسي، في القاهرة الأربعاء، وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، بحضور رئيس المخابرات العامة المصرية، جرى خلاله مناقشة تطورات الأوضاع في ليبيا، وجهود وقف إطلاق النار.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية المصرية أن "السيسي إطلع خلال اللقاء على التطورات في ليبيا وجهود كافة الأطراف لتنفيذ وقف إطلاق النار الميداني من جهة، وعلى الجهود الليبية لدفع عملية السلام برعاية الأمم المتحدة من جهة أخرى".

كما أكد السيسي بحسب البيان على "موقف مصر الثابت من دعم مسار الحل السياسي للأزمة الليبية بعيدًا عن التدخلات الخارجية، والترحيب بأية خطوات إيجابية تؤدي إلى التهدئة والسلام والبناء والتنمية".

ولفت البيان أيضا إلى أن السيسي أثنى على "الجهود والتحركات التي قام بها المستشار عقيلة صالح لدعم المسار السياسي وتوحيد المؤسسات التنفيذية والتشريعية في ليبيا، كما ثمن موقف المؤسسة العسكرية بقيادة المشير خليفة حفتر في مكافحة الإرهاب والتزامه بوقف إطلاق النار".

ودعا الرئيس المصري كافة الأطراف إلى "الانخراط الإيجابي في مسارات حل الأزمة الليبية المنبثقة من قمة برلين برعاية الأمم المتحدة (السياسي، الاقتصادي، العسكري والأمني) و"إعلان القاهرة" وصولًا إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي ستتيح للشعب الليبي الاستقرار والازدهار والتنمية".

فيديو قد يعجبك: