إعلان

ترامب: الانتخابات الرئاسية ستنتهي أمام المحكمة العليا

12:15 ص الخميس 24 سبتمبر 2020

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الأربعاء، أن تنتهي الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، أمام المحكمة العليا، مضيفًا أنه يعتقد أن هذا سببًا لأهمية وجود تسعة قضاة للمحكمة، وفقًا لما ذكرته روسيا اليوم.

وقال ترامب، متحدثًا في البيت الأبيض، إن السناتور لينزي جراهام، الذي يرأس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ، لن يضطر حتى إلى عقد جلسة استماع لمرشح المحكمة العليا وأن العملية ستتم بسرعة.

ويأتي ذلك بعد وفاة القاضية الليبرالية بالمحكمة روث بادر جيسنبيرج يوم الجمعة الماضية.

وقال البيت الأبيض، في وقت سابق من الأربعاء، في إفادة صحفية مقتضبة، إن الرئيس دونالد ترامب سيعلن اسم مرشحه للمنصب الشاغر في المحكمة العليا، يوم السبت المقبل في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت جرينتش، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وكان ترامب، غرد أمس الثلاثاء، قائلاً إنه سيعلن يوم السبت المقبل، عن اسم مرشحه لشغل المنصب الشاغر في المحكمة العليا بعد وفاة روث بادر جينسبيرج.

وكتب ترامب عبر موقع تويتر أنه سيعلن ذلك من البيت الأبيض.

ويحث الديمقراطيون إدارة ترامب والأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ على عدم شغل المقعد قبل الانتخابات، قائلين إن الفائز في سباق الانتخابات الرئاسية في نوفمبر هو من يجب أن يختار القاضي الجديد في المحكمة العليا.

وذكر الجمهوريون إنهم سيمضون قدمًا في عملية الترشيح، رغم أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان التصويت سيتم إجراؤه قبل الانتخابات.

وتفصل عدة أسابيع بين الانتخابات وبدء الدورة الجديدة للكونجرس في أوائل يناير. وتظهر استطلاعات الرأي أن الجمهوريين معرضون حاليًا لخطر فقدان الأغلبية في مجلس الشيوخ، كما تشير استطلاعات الرأي أيضًا إلى أن ترامب يأتي خلف المرشح الديمقراطي جو بايدن.

فيديو قد يعجبك: