إعلان

مسؤول ألماني يدعو لحل أوروبي لأزمة اللاجئين في اليونان

03:25 م الإثنين 03 أغسطس 2020

أرمين لاشيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أثينا- (د ب أ):

دعا رئيس حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا الألمانية، أرمين لاشيت، خلال محادثاته مع الحكومة اليونانية إلى حل أوروبي لأزمة اللاجئين في اليونان.

وقال لاشيت اليوم الاثنين، خلال لقاء مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في أثينا: "اللاجئون الذين يدخلون إلى الأراضي اليونانية، يدخلون أيضا إلى الأراضي الأوروبية، لذلك لا يمكن حل هذه الأزمة إلا على نحو أوروبي مشترك".

وأحرز الاتحاد الأوروبي تقدماً ضئيلا على مدار سنوات في التوصل إلى اتفاق بشأن إصلاح نظام الجوء. وتضغط إيطاليا ومالطا وإسبانيا واليونان وقبرص من أجل آلية إلزامية لتوزيع المهاجرين.

وفي المقابل، لا تريد المجر والتشيك وبولندا وإستونيا ولاتفيا وسلوفاكيا وسلوفينيا الالتزام بحصص لاستقبال المهاجرين. وفي رسالة إلى مفوضية الاتحاد الأوروبي، أكدت الدول السبع رفضها للتوزيع الإلزامي "بأي شكل من الأشكال".

وتخطط مفوضية الاتحاد الأوروبي لتقديم مقترحات جديدة في سبتمبر المقبل.

وقال لاشيت إنه إذا كان أمن الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي في اليونان محميا، والمساعدات الإنسانية للاجئين مكفولة، "فإنه يتم بذلك وضع نظام لأوروبا أيضا"، مضيفا أن الرئاسة الألمانية الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي والمستشارة أنجيلا ميركل ووزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر يعتزمون العمل على ذلك.

كما يعتزم لاشيت زيارة مخيمات اللاجئين المكتظة في جزيرة ليسبوس غدا الثلاثاء. ويوجد الكثير من المهاجرين العالقين، الذين يدخلون بشكل غير قانوني إلى الاتحاد الأوروبي من تركيا، في الجزر اليونانية في شرق بحر إيجة.

تجدر الإشارة إلى أن نائب رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي المنتمية إليه ميركل، لاشيت، يعتزم الترشح لرئاسة الحزب في ديسمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان