إعلان

غزة تسجل أول إصابات محلية بكورونا وفرض حظر تجوال ليومين

11:30 م الإثنين 24 أغسطس 2020

فيروس كورونا في فلسطين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ)

أعلنت الجهات الحكومية في غزة، مساء اليوم الاثنين، عن تسجيل أول إصابات بفيروس كورونا المستجد، داخل القطاع وفرض حظر تجول عام ليومين.

وأفاد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف؟ خلال مؤتمر صحفي طارئ في مجمع الشفاء الطبي في غزة، بتسجيل 4 حالات إصابة بفيروس كورونا من عائلة واحدة.

وذكر معروف أن وزارة الصحة والطواقم المعنية قامت فور ثبوت الإصابات بإجراءاتها الصحية مع الحالات المكتشفة وفق البروتوكول المعتمد ويجري الآن تحديد مصدر العدوى وكشف خارطة المخالطين للتعامل معها.

وأعلن عن فرض حظر تجوال تام على جميع محافظات قطاع غزة، بما يشمل تعليق العمل لمدة 48 ساعة بدءًا من هذه الليلة بما يشمل مقرات العمل الرسمية والخاصة والمؤسسات التعليمية وإغلاق المساجد والأسواق وصالات الأفراح والنوادي ومنع التجمعات.

وأضاف معروف أنه سيتم خلال هذه الفترة حصر الوباء وتحديد أماكن الإصابة المحتملة والتعامل مع الحالات المخالطة.

وكان قطاع غزة سجل 109 حالة إصابة بفيروس كورونا جميعهم من العائدين من الخارج وتم إخضاعهم للحجر الصحي، وتعافى منهم 72 حالة فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة.

وفي وقت سابق أعلنت وزيرة الصحة في السلطة الفلسطينية مي الكيلة عن تسجيل 7 حالات وفاة و553 إصابة جديدة بفيروس كورونا و132 حالة تعافٍ جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة في الضفة الغربية والقدس.

وبذلك ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية إلى 25592 و150 حالة وفاة بحسب الإحصائيات الحكومية الرسمية.

فيديو قد يعجبك: