قبرص تخفف المزيد من الإجراءات التقييدية بسبب جائحة كورونا

11:58 م الأربعاء 03 يونيو 2020
قبرص تخفف المزيد من الإجراءات التقييدية بسبب جائحة كورونا

وزير الصحة القبرصي كونستانتينوس ايوانو

نيقوسيا - أ ش أ

أعلن وزير الصحة القبرصي كونستانتينوس ايوانو، أن مجلس الوزراء قرر اليوم الأربعاء إطلاق المرحلة الثالثة من خطة تخفيف القيود المفروضة في قبرص بسبب جائحة كورونا؛ وأن الخطة ستبدأ بشكل أساسي في 9 يونيو الجاري. وستستمر هذه المرحلة حتى 24 من الشهر، بدلاً من 14 يوليو المقبل كما كان مقرراً لها ضمن الخطة.

وقال الوزير - في تصريح له اوردته وكالة الأنباء القبرصية - أن قرار مجلس الوزراء بتخفيف القيود بشكل أكبر يأخذ بعين الاعتبار الحالة الجيدة جداً للبلاد في السيطرة على الوباء والاقتراحات التي قدمها فريق الخبراء خلال الاجتماع اليوم مع رئيس الجمهورية.

ووفقاً لقرارات اليوم سيتم الفتح الفعلي لحمامات السباحة أمام لجمهور في 5 يونيو، وأنه اعتباراً من 9 يونيو ستقوم قبرص بإعادة فتح مراكز التسوق والمطارات وموانئ السفن السياحية والمناطق الداخلية من المطاعم والفنادق والمسارح ودور السينما المكشوفة. كما ستستأنف البطولات الرياضية بدون حضور المشجعين.

وأضاف أن رياض الأطفال ودور الحضانة ستفتح أبوابها إلى جانب أندية الأطفال والملاعب المفتوحة وكذلك المدارس الصيفية العامة والخاصة طوال اليوم.

وسيتم أيضاً في 13 يونيو الجاري السماح بإعادة فتح الكازينوهات إلى جانب مدارس الرقص ومدارس الملاكمة والصالات الرياضية والمتنزهات والمتنزهات المائية والملاهي.

وقال وزير الصحة إنه لم يتم بعد اتخاذ أية قرارات بشأن المرحلة الرابعة، باستثناء قرار فتح المسارح ودور السينما الداخلية في بداية أغسطس.

وأضاف الوزير أنه سيتم تأجيل المهرجانات والحفلات الموسيقية وحفلات الزفاف والتعميد وكذلك حفلات التخرج حتى الأول من سبتمبر.

وقال إيوانو أيضاً أن التجمعات التي تضم أكثر من 10 أشخاص ما زالت محظورة حتى 24 يونيو على الأقل. وأضاف الوزير أن مجلس الوزراء لم يناقش إعادة فتح نقاط العبور.

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 74035

    عدد المصابين

  • 20103

    عدد المتعافين

  • 3280

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 11345792

    عدد المصابين

  • 6421483

    عدد المتعافين

  • 532398

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان