إعلان

‏أمريكا.. التصويت على تفكيك جهاز شرطة مدينة مينيابوليس لتجنب العنف

06:15 م الجمعة 26 يونيو 2020

الشرطة الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:
أفادت شبكة "سكاي نيوز عربية"، بأن مجلس مدينة مينيابوليس، صوت بالإجماع على مشروع قرار لتفكيك جهاز الشرطة واستبداله بوكالة لتجنب عنف الشرطة مع المواطنين، وبخاصة السود وذوي الأعراق والجنسيات المختلفة.
هذا واندلعت أعمال عنف في عدة مدن أمريكية ردا على مقتل المواطن ذو الأصول الإفريقية جورج فلويد على يد شرطي أبيض في مدينة مينيابوليس.
ولا تزال وفاة المواطن الأمريكي جورج فلويد تثير تداعيات خطيرة في الولايات المتحدة، إذ تم إعلان حالة الطوارئ في 25 مدينة واعتقال المئات من المتظاهرين، في وقت ندّد فيه الرئيس ترامب بما يجري.
ألقت الشرطة الأمريكة القبض على ما يقرب من 1400 شخص في 17 مدينة أمريكية في الوقت الذي تستمر فيه الاحتجاجات بسبب وفاة جورج فلويد، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية مساء السبت، لكن من المرجح أن يكون الرقم الفعلي للمعتقلين أكبر مع استمرار الاحتجاجات ليلة السبت وصباح الأحد.
ولفظ فلويد، 46 عاماً، وهو مواطن أمريكي من أصول إفريقية، أنفاسه الأخيرة في ولاية مينيسوتا يوم الاثنين الماضي بعد أن وضع ضابط شرطة ركبته على عنقه لأكثر من ثماني دقائق. وتم تداول شريط فيديو يوثق للجريمة على مدار واسع، وقد ألقي القبض لاحقاً على الضابط ويواجه اتهام بجريمة قتل من الدرجة الثالثة.

فيديو قد يعجبك: