إعلان

أمين "التعاون الإسلامي": الإخوان أخطر من داعش.. وينبغي وقف تغلغلهم

11:14 ص السبت 20 يونيو 2020

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب ا):

قال يوسف العثيمين، أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، إن ما يطلق عليهم"الإخوان المسلمون" هم أخطر من "داعش" الذين في أصلهم مجموعة من المجرمين، بينما"الإخوان" هم جماعة متغلغلة ونافذة في كثير من مفاصل الدول والمجتمعات، داعيا للتعامل مع هذه المنظمة بأسلوب مختلف واستراتيجية طويلة الأمد، تعتمد على المواجهة والكشف عن أعمالهم.

وأكد العثيمين، في حديث لصحيفة الشرق الأوسط، السبت، أنه لا يوجد أي خلاف مذهبي بين الدول الأعضاء في المنظمة، فالشيعة والسنة متعايشون منذ مئات السنين، ما تغير هو السياسة وأصبح هناك مشروع سياسي اسمه تصدير الثورة والانتصار على المستكبر.

كما طالب بضرورة وقف إطلاق النار في ليبيا، مشيرا إلى أن المنظمة رحبت بالجهود المصرية وبكل المبادرات التي تدعو إلى وقف شامل لإطلاق النار في ليبيا، وإلى الحوار بين الأطراف الليبية لحل الأزمة سياسيا، بما يكفل عودة الأمن والاستقرار بليبيا ويحفظ سيادتها ووحدة أراضيها .

وشدد على أن أن ما يقوم به الحوثيون في اليمن مخالف لكافة الأنظمة والأعراف الدولية، ومن هذا المنطلق فجميع عمليات الاستهداف التي يقوم بها الحوثيون للمدن السعودية مدانة من قبل المنظمة، مؤكدا أن المنظمة تدعم الحل السياسي الشامل والعادل الذي يتفق عليه اليمنيون.

واشار العثيمين، إلى ضرورة مساعدة الدول الأعضاء الأقل نموا بهدف تعزيز قدراتها في مواجهة جائحة كورونا المستجد وتحديدا في القطاع الصحي.

فيديو قد يعجبك: