إعلان

عبد المهدي يدعو إلى إجراء انتخابات برلمانية بالعراق ديسمبر المقبل

07:23 م الإثنين 02 مارس 2020

عادل عبد المهدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب ا )

دعا رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبد المهدي، اليوم الاثنين، إلى حل البرلمان العراقي واجراء انتخابات برلمانية في العراق في ديسمبر المقبل.

وقال عبد المهدي في رسالة إلى الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي ادعو «مجلس النواب إلى عقد جلسة استثنائية لحسم قانون الانتخابات والدوائر الانتخابية و مفوضية الانتخابات بشكل نهائي ونقترح يوم 4 ديسمبر 2020 كموعد للانتخابات وان يوفر للمفوضية كل المستلزمات التي تمكنها من اجراء انتخابات حرة ونزيهة في الموعد المقترح وأن يحل مجلس النواب الموقر نفسه قبل 60 يوماً من التاريخ المذكور.

كما دعا عبد المهدي إلى أن ينظم صندوق أخر بجانب صناديق الانتخابات أو على ظهر قسيمة الانتخابات لإجراء استفتاء حول تعديلات دستورية، يمكن أن يقرها مجلس النواب الموقر وفق آلياته قبل حل نفسه.

والمح إلى أمكانية تكليف أحد نواب رئيس الوزراء أو أحد الوزراء مسؤولية إدارة جلسات مجلس الوزراء وتصريف الأمور اليومية وفقا للنظام الداخلي لمجلس الوزراء وهو الاجراء الذي بدأنا بتطبيقه منذ تكليف محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة الجديدة.

وجدد عبد المهدس الدعوة إلى تشكيل الحكومة الجديدة باسرع وقت فلا حكومة تصريف الأمور اليومية هي الحل المناسب الذي يحتاجه العراق في ظروفه الحساسة هذه، ولا الغياب عن المنصب أو خلوه هي الحلول المثالية.

يذكر أن رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، أعلن أمس الأحد، اعتذاره عن تشكيل حكومة جديدة بسبب الصعوبات التي واجهها في مفاوضات التشكيل .

فيديو قد يعجبك: