إعلان

إسرائيل: الصحة العامة قبل العلاقات الدبلوماسية

03:11 م الأحد 23 فبراير 2020

وزارة الخارجية الإسرائيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ):

أكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن الصحة العامة تأتي قبل العلاقات الدبلوماسية، وذلك في اجتماع لتقييم الضرر المحتمل لعلاقات إسرائيل مع الدول التي تشهد انتشارا للفيروس.

ونقل مدير عام وزارة الخارجية يوفال روتم، في بيان، عن وزير الخارجية يسرائيل كاتس القول إن الوزارة "تتخذ الخطوات اللازمة لضمان الصحة العامة مع الحفاظ على العلاقات المهمة مع الدول الآسيوية. وسنواصل العمل بالتنسيق مع السلطات المعنية في إسرائيل".

وحظرت وزارة الداخلية الإسرائيلية دخول مسافرين أجانب مكثوا في كوريا الجنوبية أو اليابان خلال الأسبوعين الأخيرين خشية تفشي فيروس كورونا في إسرائيل.

وقال وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي إن دخولهم سيُمنع من كافة المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

وأجرى روتم اليوم محادثات مع ممثلي إسرائيل في كل من الصين واليابان وكوريا الجنوبية، بعدما اشتكوا من أن رد فعل إسرائيل تسبب في إلحاق أضرار بالعلاقات مع هذه الدول.

وأعلنت وزارة الخارجية إرسال المزيد من الموظفين إلى غرفة قيادة خاصة بمطار بن جوريون لمساعدة السائحين الممنوعين من دخول إسرائيل.

ويعتزم روتم لقاء السفير الكوري الجنوبي في وقت لاحق اليوم.

وتقدمت كوريا الجنوبية بشكوى رسمية لإسرائيل ضد قرارها حظر دخول مواطنيها إلى إسرائيل. واتخذت إسرائيل هذه الخطوة غير المسبوقة في أعقاب إصابة تسعة سائحين كوريين جنوبيين بالفيروس بعدما عادوا إلى بلدهم بعد زيارة لإسرائيل.

وفرض الحجر الصحي المنزلي على 180 تلميذًا وعشرة معلمين و12 من أفراد حرس الحدود بعد أن كانوا على مقربة من هذه المجموعة. ولم تظهر أعراض المرض على أي منهم حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: