إعلان

الصين: مقتل 18 شخصًا بعد تسرب أول أكسيد الكربون في منجم فحم

11:22 ص السبت 05 ديسمبر 2020

علم الصين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين- (د ب أ):

توفي ما لا يقل عن 18 شخصا في منجم فحم في مدينة تشونجتشينج جنوب غرب الصين، بعد تسرب أول أكسيد الكربون، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية، السبت.

وقال تلفزيون الصين المركزي إنه تم انتشال أحد الناجين بنجاح، وإن عمليات الإنقاذ لا تزال جارية.

وحوصر 24 عاملا في منجم ديوشويدونج بمنطقة يونجتشوان حوالى الساعة 05:00 مساء (09:00 بتوقيت جرينتش) يوم الجمعة.

وكان العمل جاريا لتفكيك وإزالة معدات من المنجم، الذي كان من المفترض أن يتم إغلاقه قبل شهرين، وفقا لموقع "ذا بايبر" الإخباري.

وتحقق السلطات في سبب التسرب القاتل.

يذكر أن مناجم الصين معروفة بأنها من بين أخطر مناجم العالم، حيث يموت الآلاف كل عام في حوادث، وهو معدل أعلى بكثير من مثيله في البلدان الأخرى التي لديها صناعات تعدينية مماثلة.

وطبقا لتقرير الاستثمار العالمي، فإن معدل الوفاة في عام 2003، لكل مليون طن من الفحم، الذي تم تعدينه في الصين، كان أعلى 130 مرة مما كان عليه في الولايات المتحدة وأعلى 250 مرة مما كان عليه في استراليا.

ويتراجع عدد الحوادث والوفيات باستمرار منذ ذلك الحين، بسبب وقف عمليات التعدين الصغيرة بالأساس وتراجع الطلب على الفحم، طبقا لنشرة العمل الصينية.

وتوفي 16 شخصا بسبب التسمم بأول أكسيد الكربون في منجم "سونجتشاو" للفحم، الواقع أيضا في منطقة تشونجتشينج في سبتمبر. وحدثت الوفيات بعد اشتعال النيران في حزام ناقل، مما أدى إلى إطلاق مستويات غاز مميتة. وتم إنقاذ عامل منجم واحد فقط.

فيديو قد يعجبك: