إعلان

في نقاط.. ماذا نعرف عن هجوم فيينا الإرهابي؟ (صور)

10:31 ص الثلاثاء 03 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أعلنت السلطات النمساوية، مساء أمس الاثنين، عن وقوع "هجوم إرهابي بغيض" قرب كنيس يهودي في مدينة فيينا، فيما عدّته السلطات "أصعب يوم في البلاد منذ سنوات عديدة".

وفيما يلي يستعرض "مصراوي" بإيجاز أبرز المعلومات المتوافرة عن الهجوم في نقاط:

- فتح أشخاص مُدجّجون بأسلحة أوتوماتيكية النار في 6 مواقع وسط العاصمة النمساوية فيينا، الساعة 8 مساء أمس الاثنين (بالتوقيت المحلي).

- لم يتضح على الفور عدد المهاجمين المشاركين في الهجوم.

- المسلحون كانوا يملكون "سلاحًا وعتادا جيدًا ومستعدون بمهنية". ووصفتهم السلطات بأنهم "محترفون للغاية" في طريقة تنفيذهم للهجوم.

- قُتِل أحد المهاجمين برصاص الشرطة ولاذ آخر بالفرار، فيما ناشدت الشرطة النمساوية العامة البقاء في المنزل خلال عمليات البحث التي تجريها.

- يُعتقد أن منفذ الهجوم القتيل من أصل ألباني، وعمره 20 عاما، يحمل جنسية كل من النمسا ومقدونيا الشمالية، ومعروف للمخابرات النمساوية لأنه "واحد من 90 إسلاميا نمساويا أرادوا السفر لسوريا"، حسبما أعلن رئيس تحرير صحيفة "فالتر" المحلية.

- منفذ الهجوم القتيل أُدين بالانخراط في منظمة إرهابية في ابريل 2019، لأنه حاول السفر إلى سوريا للانضمام إلى داعش. وحُكم عليه بالسجن 22 شهرا، وحصل على إفراج مشروط في ديسمبر، وفق وزير الداخلية النمساوي.

- داهمت الشرطة 15 منزلًا واعتقلت عدة أشخاص على صلة بمنفذ الهجوم الذي لقي حتفه.

- أحد المشاركين في الهجوم "إرهابي داعشي"، كان مدججًا بالسلاح وبحزام ناسف وهمي وبندقية، ألقي القبض عليه، وله شريك لا يزال طليقًا، بحسب وزير الداخلية النمساوي كارل نيهمر.

- وقع الهجوم الساعة الـ8 مساءا، وذلك قبل ساعات فقط من بدء تطبيق حظر تجوال شامل لمواجهة ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا في البلاد.

- حدث الهجوم بالقرب من كنيسSeitenstettengasse ، وهو الكنيس اليهودي الرئيسي في المدينة، ويقع في منطقة حيوية محاطة بالمطاعم والمقاهي.

- أسفر الهجوم عن سقوط 5 قتلى، بينهم أحد المهاجمين، و15 جريحًا، منهم 7 في حالة حرجة، وفق أحدث حصيلة رسمية مُعلنة. من بين الجرحى ضابط شرطة مُصاب بجروح خطيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان