إعلان

وزير الخارجية البحريني يصف زيارته إلى إسرائيل بالتاريخية

05:55 م الأربعاء 18 نوفمبر 2020

وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

وصف وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني، زيارته إلى إسرائيل بالتأريخية، مؤكدا أن اللقاءات التي عقدها اليوم مع نظيره الإسرائيلي غابي إشكنازي والرئيس رؤوفين ريفلين كانت "مشجعة جدا".

وأكد الزياني في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الذي يقوم بجولة في الشرق الأوسط، على أهمية اتفاق السلام الموقع بين المنامة وتل أبيب.

وذكر وزير الخارجية البحريني أنه سيناقش مع نتنياهو وبومبيو في وقت لاحق من اليوم سبل تطبيق الاتفاق والتعاون مع إسرائيل في مجالات التجارة والاستثمار والصحة والتعليم، ناهيك عن محاربة جائحة فيروس كورونا.

وصادقت الحكومة الإسرائيلية، مساء الأحد الماضي، على إعلان إقامة علاقات دبلوماسية مع البحرين، وقبل أكثر من أسبوع أقر الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) إعلان السلام مع مملكة البحرين بأغلبية 62 صوتًا ومعارضة 14 عضوًا.

وكانت الإمارات والبحرين وإسرائيل وقّعت في منتصف سبتمبر الماضي اتفاقات سلام في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وجرى توقيع 4 نسخ؛ نسختان بالعربية وثالثة بالإنجليزية ورابعة بالعبرية.

وفي 31 أغسطس الماضي، هبطت أول طائرة إسرائيلية في مطار أبوظبي، وعلى متنها وفد أمريكي- إسرائيلي، برئاسة جاريد كوشنر، مستشار ترامب وصهره، قبيل توقيع اتفاق السلام مع الإمارات.

فيديو قد يعجبك: