إعلان

نائب الرئيس اليمني يتهم الحوثيين برفض كل مقترحات حل الأزمة

07:01 م الإثنين 16 نوفمبر 2020

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ)
اتهم علي محسن صالح، نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الاثنين، جماعة أنصار الله الحوثية برفض كافة مقترحات حل الأزمة المستمرة في البلاد.

واطلع صالح خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض مع محافظ محافظة الحديدة حسن طاهر على الأوضاع في المناطق المحررة من المحافظة، وفق وكالة الأنباء سبأ التابعة للحكومة.

وأكد نائب الرئيس اليمني حرص الحكومة على السلام العادل، وتقديمها التنازلات تلو التنازلات، إلا أن الميليشيات الحوثية بتعنتها رفضت كل الحلول والمقترحات.

وأضاف صالح أن "ميليشيا الحوثي تواصل نهجها التصعيدي والإرهابي بحق أبناء اليمن والأشقاء في السعودية".

ودعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة للضغط على ميليشيات الحوثيين لوقف انتهاكاتها بحق أبناء الحديدة، وما تمارسه الجماعة من ترهيب وإهانة بحق نواب البرلمان في مناطق سيطرتها.

وشدد صالح على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بدوره إزاء انتهاكات وجرائم الميليشيات الحوثية المستمرة.

وتابع صالح قائلاً: إن "ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، تشكل خطرًا متصاعدًا يهدد الملاحة الدولية".

واتهم الجماعة بتنفيذ عمليات إرهابية عبر نشر الألغام في عرض البحر، وتسيير القوارب المفخخة لاستهداف السفن التجارية والمناطق الساحلية الحيوية.

تأتي تصريحات نائب الرئيس اليمني، في الوقت الذي تواصل فيه الأمم المتحدة تحركاتها المكثفة من أجل صنع حل سياسي لأزمة اليمن المستمرة منذ ست سنوات، والتي خلفت واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وأدت إلى مقتل أكثر من مئة ألف شخص، ودفعت الملايين إلى حافة المجاعة.

فيديو قد يعجبك: