إعلان

استهداف عاصمة منطقة قره باغ بالصواريخ

07:04 م الأحد 04 أكتوبر 2020

نفت وزارة الدفاع في أرمينيا إطلاق نار على الأراضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


موسكو - (د ب أ)

ذكر مسؤولون في منطقة قره باغ، اليوم الأحد، أن أهدافًا مدنية في عاصمة المنطقة المتنازع عليها تعرضت لهجمات بصواريخ أطلقها جيش أذربيجان.

وأعلن أرايك هاروتيونيان، زعيم المنطقة التي يسيطر عليها انفصاليون أرمينيون مسيحيون، لكن معترف بها دوليًا كجزء من أذربيجان، ذات الأغلبية المسلمة عن هجوم على مدينة ستيباناكيرت على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لكن لم يذكر مزيدًا التفاصيل.

ونشرت السلطات الأرمينية مقطع فيديو يظهر مباني ومركبات محترقة نتيجة للهجوم.

وردًا على ذلك هدد هاروتيونيان بمهاجمة منشآت عسكرية في أكبر مدن في أذربيجان وحذر السكان الذين يعيشون هناك بأنهم يتعين عليهم المغادرة "لتجنب خسائر حتمية".

وبعد الإعلان، قالت أذربيجان إن قاعدة تابعة للجيش في ثاني أكبر المدن كنجه تعرضت لهجوم مما أدى إلى مقتل شخص.

كما تحدث جيش اذربيجان أيضًا عن إطلاق نيران المدفعية الثقيلة على قرى ومدن في أراضيه، أسفر عن سقوط ضحايا.

وبينما نفت وزارة الدفاع في أرمينيا إطلاق نار على الأراضي الاذرية، قالت السلطات في منطقة قرة باغ المتنازع عليه، إنهم هاجموا مطارًا عسكريًا بالمدينة، ردًا على قصف أذربيجان مدينة ستيباناكيرت، عاصمة الإقليم.

وكانت قوات برية من أذربيجان قد شنت أمس السبت هجومًا جديدًا واسعًا في منطقة قره باغ المتنازع عليها، حسبما ذكرت وزارة الدفاع الأرمينية أمس السبت مشيرة إلى "قتال عنيف" برغم الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار.

وتقدمت القوات الأذرية في المنطقة، من جهتي الشمال والجنوب، بحسب الوزارة التي أضافت أنه تم إسقاط ثلاث طائرات حربية لأذربيجان.

وردًا على ذلك، قالت وزارة الدفاع في باكو إن مدينة تارتار وعدة قرى في الأراضي الأذرية تعرضت للقصف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان